تعز : السلطة المحلية بالمواسط تقر الغاء مسيرات السبت نحو مقر اللواء 35 مدرع

الجمعه 24 يوليو 2020 - الساعة 10:03 مساءً
المصدر : خاص

أعلنت السلطة المحلية في مديرية المواسط جنوبي تعز الغاء المسيرتان التي تم الإعلان عنهما نحو مركز المديرية الذي يقع فيه مقر اللواء 35 مدرع يوم غد السبت.

 

وكانت كيانات اخوانية قد دعت الى الاحتشاد امام مقر اللواء الواقع في منطقة العين بمديرية المواسط يوم غد السبت على الرغم من الإعلان مسبقا عن فعالية مماثلة في نفس المكان والزمان.

 

وقال مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي امين شرف ثابت بأن قرار السلطة المحلية جاء بسبب الاعداد والتجهيز لمسيرات ومسيرات مضادة تحددت مواعيدها في نفس اليوم السبت 25 يوليو 2020م ونفس نقطة التجمع بمركز مديرية المواسط وفي مكان يعرف الجميع أنه مقر للواء 35مدرع.

 

مشيرا في تصريح صحفي له بأن الجهات الداعية للمسيرات غير معروفة بكونها أحزاب أو أطر معروفة ، كما أن منظميها لم يشعروا السلطة المحلية بذلك ، كما لم تتقدم اي جهة بطلب تنظيم وتسيير تلك المسيرات وفق قانون تنظيم المسيرات.

 

لافتا الى ان ذلك دفع بالسلطة المحلية الى قرار إلغاء هذه المسيرات "لأنها لا تخدم الامن والاستقرار وتسعى الى تأجيج الموقف واشعال احتمالات المزيد من الاحتقان والاقتتال" ، حسب قوله.

 

مؤكدا بأن ذلك يأتي "استشعار من السلطة المحلية لمسؤوليتها في لحظات حساسة واوضاع متفاقمة لم تعد تحتمل المزيد من التصعيد" ، واتاحة الفرصة لمحافظ المحافظة لنزع فتيل الأزمة.

 

داعيا منظمي مسيرات السبت 25 يوليو الى إعلان الغاءها والانتظار لدور العقلاء والحكماء للوصول لتدابير تنهي الصراع وتزيل مسبباته.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس