صحيفة مصرية : محافظان يمنيان "إخوانيان" التقيا سراً مسؤولين من المخابرات التركية والقطرية

الجمعه 24 يوليو 2020 - الساعة 11:00 مساءً
المصدر : خاص


كشفت صحيفة "الأهرام ويكلي" المصرية الناطقة باللغة الإنجليزية عن لقاءات سرية بين محافظان من الموالين للإخوان بمسؤولين من المخابرات التركية والقطرية.

 

جاء ذلك في تقرير للصحيفة سلطت فيه الضوء على الأحداث الأخيرة على الساحة اليمنية وبخاصة التطورات في المحافظات الجنوبية وتصاعدت الدعوات من قبل نشطاء حزب الإصلاح الذراع السياسي لجماعة الاخوان في اليمن لطلب تدخل تركي.

 

مشيرة الى انه وعقب التقدم الذي حققته قوات الحوثي في مأرب ، بدأت شخصيات إصلاحية قيادية في تركيا حملة للمطالبة بالتدخل التركي في اليمن، مما أثار غضب كل من السعوديين والمجلس الانتقالي الجنوبي، حيث تم التستر على العديد من الأنشطة التركية في اليمن تحت غطاء المنظمات الخيرية".

 

وكشفت الصحيفة بأن محافظ شبوة الموالي للإخوان التقى بالمسؤولين الأتراك قبل شهرين، مع معلومات عن أن محافظ سقطرى رمزي محروس التقى سراً بمسؤولي المخابرات التركية والقطرية في اسطنبول.

 

وعلى الرغم من نفي تركيا أي تورط لها في اليمن، تقول الصحيفة بإن وزير الدفاع التركي، الذي زار الدوحة الأسبوع الماضي بعد زيارة لليبيا، ناقش التدخل في اليمن مع المسؤولين القطريين.

 

ولم تستبعد الصحيفة أن يجد الرئيس التركي أردوغان دعم الإخوان في اليمن وسيلة أخرى للتحرك ضد السعودية ودول الخليج الأخرى المعارضة لسياساته العدوانية في المنطقة.

 

ورغم أن البعض جادل ضد إمكانية التورط العسكري التركي في اليمن، فقد أشارت الصحيفة المصرية إلى إعلان أنقرة أنها سترسل سفناً بحرية إلى مضيق باب المندب قبالة اليمن في سبتمبر كجزء من تولي تركيا قيادة فرقة العمل المشتركة 151 (CTF-151) لمكافحة القرصنة في خليج عدن وقبالة ساحل الصومال في المحيط الهندي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس