محافظ تعز يوجه بمنع أي مسيرات نحو مقر اللواء 35 مدرع – وثيقة

السبت 25 يوليو 2020 - الساعة 12:02 صباحاً
المصدر : خاص


كشفت وثيقة رسمية عن صدور أوامر من محافظ تعز نبيل شمسان بمنع أي مسيرات نحو مقر اللواء 35 مدرع في منطقة العين بمديرية المواسط.

 

جاء ذلك في توجيهات أصدرها المحافظ الى مدراء مديريات المواسط والشمايتين والمعافر أشار فيها الى المسيرتان اللتان تم الإعلان عنهما نحو مقر قيادة اللواء في منطقة العين صباح السبت.

 

ووجه المحافظ بإخطار وإبلاغ منظمي المسيرتين بمنع تسيرها والتعميم والاعلان بالقرار واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتنفيذ ذلك " تجنبا للتصعيد وللمزيد من الاحتقان".

 

وكانت كيانات اخوانية قد دعت الى الاحتشاد امام مقر اللواء الواقع في منطقة العين بمديرية المواسط صباح السبت على الرغم من الإعلان مسبقا عن فعالية مماثلة في نفس المكان والزمان.

 

وسبقت توجيهات المحافظ إعلان مدير عام مديرية المواسط امين شرف قرار السلطة المحلية بالمديرية بإلغاء هذه المسيرات "لأنها لا تخدم الامن والاستقرار وتسعى الى تأجيج الموقف واشعال احتمالات المزيد من الاحتقان والاقتتال" ، حسب قوله.

 

مشيرا في تصريح صحفي له بأن الجهات الداعية للمسيرات غير معروفة بكونها أحزاب أو أطر معروفة من ، كما أن منظميها لم يشعروا السلطة المحلية بذلك ، كما لم تتقدم اي جهة بطلب تنظيم وتسيير تلك المسيرات وفق قانون تنظيم المسيرات.

 

كما أعلنت قيادة اللواء 35 مدرع عن فرض حالة الطوارئ في منطقة العين لمدة أسبوع ، مشيرة الى الدعوات التي اطلقتها كيانات مجهولة لتنظيم مسيرات ومسيرات مضادة الى امام مقر قيادة اللواء.

 

واعتبرت قيادة اللواء في بيان لها صدور هذه الدعوات من جهات غير رسمية، مؤشر على وجود اهداف للمسيرات تسعى من خلالها لاستهداف مقر قيادة اللواء.

 

مؤكدة بأنها لن نسمح بأي اعمال تستهدف الامن والمجتمع وستقف بقوة ضد كل المحاولات التي تسعي لأثاره الصراع والانقسام بمسرح عمليات اللواء.

brqyt_almhafz_lmn_almzahrat_fy_alyn

qrar_mdyr_mdyryt_almwast_bmn_almsyrat_amam_mskr_alyn


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس