الإرياني يتهم قطر بإطالة الحرب في اليمن

السبت 25 يوليو 2020 - الساعة 05:59 مساءً
المصدر : خاص


حمل وزير الإعلام اليمني في الحكومة الشرعية ، معمر الإرياني ، دولة قطر مسؤولية تعاونها مع مليشيات الحوثي الإنقلابية .

 

 

وقال وزير الإعلام عبر سلسلة تغريدات على حسابه في " تويتر " أمس الجمعة ، إن سياسات قطر أصبحت تتماشى مع أجندة مليشيات الحوثي الانقلابية المدعوم من إيران ، محملًا نظامها السياسي تجاه الأزمة اليمنية .

 

 

 

الإرياني أكد بأن تلك  السياسات القطرية، تسبب ضررًا كبيرًا بالقضية الوطنية ومصالح الشعب اليمني الذي يعانى الويلات ولا يزال وقدم تضحيات كبيرة وضحى بخيرة أبنائه في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب والدفاع عن الجمهورية والهوية والكرامة .

 

 

وكشف الإرياني عن اتجاه قطر لإنشاء قنوات فضائية ومواقع الكترونية غرضها الإساءة  للحكومة اليمنية، وتفكيك الجبهة الوطنية، وشغل الرأي العام بأزمات جانبية وقضايا ثانوية .

 

 

 ونوه الوزير اليمني بأن هذه الوسائل الإعلامية، لم تختلف في مضمون خطابها السياسي والإعلامي عن قناة "المسيرة" التابعة لمليشيات الحوثي، والتي تبث بإشراف وتمويل خبراء حزب الله وإيران .

 

 

 يأتي ذلك بعد أيام من اتهامات رئيس الحكومة اليمنية الدكتور معين عبدالملك لدولة قطر بتمديد فترة الحرب في اليمن والتعاون مع مليشيات الحوثي وامدادها بالمال والسلاح منذُ وقت مبكر ، والسعي الدائم لإضعاف  الشرعية وإفشال جهود استعادة الدولة ،  ودعم مظاهر الفوضى في بعض محافظات الجمهورية .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس