فضيحة جيش "المقر" .. من مراسل لصحيفة الإصلاح الى قائد لواء بتعز - صور

السبت 25 يوليو 2020 - الساعة 06:44 مساءً
المصدر : خاص


كشف مسئول حكومي عن فضيحة مدوية للعبث الاخوان في الجيش بتعز وتعيين عناصرها المدنيين على هرم الألوية العسكرية.

 

حيث كشف فهد الشرفي مستشار وزير الاعلام في تغريدة على حسابه في " تويتر" تاريخ قائد ما يسمى باللواء الرابع مشاه جبلي في تعز المدعو / أبوبكر الجبولي وكونه رجل مدني لا علاقة له بالسلك العسكري.

 

حيث نشر موقع صحيفة الصحوة الناطقة باسم حزب الإصلاح – الذراع السياسي لجماعة الاخوان في اليمن – خبرا بتاريخ 17 يناير 2012م عن الاعتداء على الصحفي والاكاديمي " ابوبكر الجبولي " مراسل صحيفة أخبار اليوم والصحوة أيضاً.

 

الخبر يؤكد بأن الجبولي الذي عينه الاخوان قائدا للواء الرابع مشاه جبلي ، بأنه يعمل مدرسا في كلية التربية بطور الباحة بمحافظة لحج.

 111 

وهو ما يشير الى فضيحة مدوية تكشف مدى العبث الذي قامت به جماعة الاخوان والجنرال علي محسن الأحمر بحق الجيش في تعز.

 

وظهر ما يسمى باللواء الرابع مشاة جبلي فجأة قبل نحو عامين دون ان يكون له وجود في التشكيل العسكري بتعز كحال الألوية الثلاثة اللواء 35 مدرع ، اللواء 22 ميكا ، اللواء 17 مشاه.

 112 

هذا اللواء الذي لم يثبت حتى اليوم وجود قرار رسمي من رئيس الجمهورية بإنشائه وتعيين قائده "العميد / أبوبكر الجبولي" الذي لا يعرف له أي دور عسكري يذكر قبل او بعد او اثناء الحرب ضد مليشيات الحوثي .

 113 

الجبولي ولواءه الذي تقول مصادر مطلعة بإن انشاءه تم بأوامر خطيه من الجنرال الأحمر ، جاء ضمن سياق مخططات الاخوان لضرب اللواء 35 مدرع بزرع هذا اللواء المشبوه في مسرح عملياته بالحجرية ريف تعز.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس