نقابتي المهن الصحية والأطباء تعلنا غدًا أول أيام الإضراب للقطاع الصحي بحضرموت

السبت 25 يوليو 2020 - الساعة 11:29 مساءً
المصدر : خاص


أقر المجلس المركزي للنقابة  العامة للمهن الطبية والصحية ، ونقابة الأطباء بساحل حضرموت، البدء بتنفيذ إضراب شامل للقطاع الصحي ، جراء تنعت الجهات المعنية بعدم صرف مستحقاتهم المالية ، وبقية مطالب العاملين التي لم تُنفذ .

 

 

 جاء ذلك في بيان مشترك للمجلس ونقابة الأطباء على خلفية ما يُبذل من قِبل الكوادر الطبية والصحية في عموم محافظة حضرموت  ، في مواجهة الأوبئة المنتشرة بجميع أنواعها ، وما خاضتها من حرب شرسة مع جائحة كورونا .

 

 

وذكر البيان انه رغم استمرار الكوادر الطبية في ميادين عملهم ومطالباتهم بحقوقهم المشروعةبالطرق السلمية  ، خلال الفترة السابقة ، إلا انهم لم ينالوا شيء من ذلك  .

 

 

 في حين تم صرف علاوة كورونا لبعض المكاتب والمؤسسات الأخرى ، باستثناء الصحي منها ، موضحًا بأنه كان الأحرى بان يتم صرف مستحقات الكوادر الطبية ، كونهم الأحق في ظل جائحة كورونا .

 

 

 وأشار البيان إلى أن صرف علاوة كورونا لبعض المكاتب أثار استفزازهم ، وزاد من تهميشهم ، وهو الأمر الذي دعا لاجتماع ثنائي طارئ لرؤساء اللجان النقابية على مستوى المحافظة .

 

 

 وأقر الإجتماع على أن يتم بدء الإضراب من يوم غد الأحد الموافق 26/7/2020 لجميع الإدارات والمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية بجميع مديريات المحافظة ، باستثناء مستشفى الشهيد الدكتور رياض الجريري وجميع مراكز العزل بالمحافظة ، وكذا الحالات الطارئة وانقاذ الحياة في جميع المستشفيات .

 

 

 وأقر الحاضرون على أن يتم رفع الإضراب فور تلبية مطالبهم الحقوقية والمشروعة ، المتمثلة بالتالي :

- صرف مستحقات وعلاوات وتسويات الكوادر الصحية كاملة وغير منقوصة

 - صرف حافز لجائحة كورونا

- توظيف المتعاقدين ورفع الاستقطاع عن المتعاقدين .

 

 

 وأهابت النقابتين  جميع العاملين بالقطاع الصحي بالإلتزام والتقيد بتوجيهات اللجنة العلياء للنقابتين  .

1595700234


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس