تسريبات تفيد بالتوصل لاتفاق بين الشرعية والانتقالي في مفاوضات الرياض

الاثنين 27 يوليو 2020 - الساعة 12:27 صباحاً
المصدر : خاص


اكدت مصادر اعلامية الوصول الى توافق مبدئي بين الحكومة الشرعية والانتقالي في البدء بتنفيذ الشق السياسي من اتفاق الرياض خلال الأيام القادمة.

 

وقالت المصادر بان السعودية تمكنت من حلحلة التوترات التي شهدتها مباحثات اتفاق الرياض بين الطرفين، لافتة انه من المرجح ان تعلن السعودية تفاصيل التوافقات الجديدة خلال الساعات القليلة القادمة.

 

موضحة بأن الاتفاق المبدئي يقضي بتسمية معين عبدالملك رئيسا للوزراء مع تعيين محافظ ومدير أمن لعدن يرشحهما المجلس الانتقالي ، مشيرة إلى أن أحمد لملس هو المرشح الأبرز لشغل منصب محافظ عدن، وتوقعت ان يتم ذلك خلال اليومين القادمين.

 

وحول توزيع حقائب الحكومة قالت المصادر بان الاتفاق تم على منح الانتقالي نصف المقاعد المخصصة للجنوب الـ 12 أي 6 وزارات والست المتبقية لشخصيات جنوبية محسوبة على الرئاسة والشرعية، ويحق للانتقالي رفض اي شخصية لا يراها مناسبة.

 

واضافت ان من التوافقات الجديدة ايضا الغاء الادارة الذاتية عقب تلك تنفيذ الشق السياسي بشكل كامل والاعلان عن أسماء وزراء الحكومة.

 

 مشيرة الى ان السعودية ضغطت للتوصل الى هذا الاتفاق على ان يتم بدء مناقشة تنفيذ الشق الأمني والعسكري بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس