بعد إجلاء أكثر من 900 عالق .. فريق التنسيق بمدينة بنجلور الهندية يختتمون رحلات العالقين

الاثنين 27 يوليو 2020 - الساعة 12:45 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - صلاح الجندي


اختتم فريق التنسيق الخاص بإجلاء العالقين في مدينة بنجلور الهندية ، الأحد 26 يوليو 2020م ، أخر الرحلات الخاصة بإجلاء المواطنين اليمنيين العالقين من بنحلور الى مطار عدن الدولي .

 

وجرت مراسيم الاختتام في صالة مطار بنجلور بعد توزيع باقات الورود من قبل القائمين على خدمة العالقين ، الى إدارة مطار بنجلور ، وطاقمهم الأمني ، وإدارة طيران اير انديا الهندية ، تعبيرا وامتنانا على تعاونهم الكبير مع العالقين اليمنيين .

 

كما جرى توزيع الورود للمسافرين قبل دخولهم صالة المطار ، من قبل فريق التنسيق من الشباب المتطوعين القائمين على خدمة العالقين وتسيير رحلاتهم ، وبحضور الدكتور رفعت باصريح الملحق الطبي للسفارة اليمنية في دولة الهند .

 

وجاء اختتام الرحلات بعد الترتيب للرحلة السادسة التي غادر فيها عدد 148 مسافر ومسافرة ، من مطار بنجلور الى مطار عدن ، وجرى التنسيق والترتيب لها من قبل فريق التنسيق الخاص ببنجلور منذ عدة إيام .

 

ويعمل فريق التنسيق منذ ما يزيد عن شهر ونصف في ترتيب وتجهيز كشوفات العالقين بعد اجراءات الحصر وتجهيز البيانات الخاصة لكل مسافر ، وتجهيز الرحلات وإعداد قوام كل رحلة ، واجراءات الفحص الخاص بكورونا .

 

وتقف السفارة اليمنية وملحقاتها الرسمية كجهة اشراف وتوجيه لعمل فريق التنسيق بعد منحهم الصلاحيات والتسهيلات والتصريحات الخاصة بخدمة العالقين وترتيب امورهم ، حتى مغادرتهم الى ارض الوطن .

 

وتأتي الرحلة السادسة بعد خمس رحلات اجلاء لإجمالي 900 مواطن يمني من العالقين في مدينة الهند ، انقطعت بهم السبل جراء الحجر الصحي المفروض ، حتى جاءت توجيهات الحكومة بإجلائهم من ولايات دولة الهند المختلفة .

 

وقال الدكتور رفعت باصريح المحلق الطبي للسفارة اليمنية الذي يقود فريق التنسيق في بنجلور ، أن الرحلات التي تمت من مطار بنجلور كانت ناجحة ومرتبة بكل الخطوات ، وحصلت على افضلية الرحلات على مستوى مدينة الهند ، بسبب الترتيب والتنظيم الذي يقوم به فريق التنسيق .

 

وأكد باصريح أن عمل الشباب أثر بشكل كبير وايجابي في خدمة العالقين ونجاح الرحلات ، وقاموا بعمل السفارة والقنصلية في بنجلور ، بعد اعطائهم الصلاحيات والتسهيلات ، والاشراف من قبل السفارة بإدارتها المختلفة .

 

وأشار الى العراقيل التي تواجههم اثناء عملية الترحيل ، كتلك المتمثلة بكسر الاقامات للمسافرين وغيرها، والتي تتطلب تدخلهم وقتها لحلها ، وسعوا بكل جهد الى حل كل الاشكاليات التي واجهتهم .

 

وشكر با صريح السلطات الهندية والقائمين على مطار بنجلور وإدارة طيران أير انيديا الهندية على تعاملهم و تسهيلاتهم الكبيرة للعالقين اليمنين في مدينة بنجلور ، وكان لها اثر كبير في تسيير الرحلات بكل سلاسة ومرونة .

 

وناشد باصريح الحكومة الشرعية ولجنة الطوارئ ممثلة بنائب رئيس الوزراء الاستاذ سالم الخنبشي بالمزيد من الرحلات الاضافية ، كون مدينة بنجلور بحاجة الى المزيد من الرحلات ، خاصة وأن هناك الكثير من المرضى والطلاب لم يتمكنوا من السفر في الرحلات السابقة وبحاجة ماسة الى إجلائهم .

 

متمنيا بالعودة الحميدة لكل العالقين بالهند عامة والعالقين في بنجلور خصوصا .

 

من جهتهم عبر فريق التنسيق عن اعتزازهم بالعمل التطوعي في خدمة اليمنيين العالقين ، والذي قاموا به منذ أيام من أجل ترتيب الرحلات وعدم حدوث أي عوائق أو قصور أو عرقلة لأي مسافر .

 

الجدير ذكره أن الرحلات التي انطلقت من مطار بنجلور كان لها الأثر الإيجابي والشكر من قبل العالقين ، الذين مرت رحلاتهم بسلاسة وترتيب ، ونالت شكر القائمين على السفارة اليمنية في دولة الهند .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس