تأكيد إماراتي : بيانات وشيكة بشأن تنفيذ اتفاق الرياض في اليمن‎

الاربعاء 29 يوليو 2020 - الساعة 01:35 صباحاً
المصدر : خاص


أكد موقع "إرم نيوز" الاماراتي قرب الإعلان عن تفاصيل التوافقات الجديدة التي تمت مؤخرا بين الشرعية والمجلس الانتقالي في الرياض.

 

ونقل الموقع عن مصادره بأن المملكة تستعد لإصدار بيان سياسي مرتقب بشأن تحديد تفاصيل التوافقات الجديدة التي تمت مؤخرا بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي في إطار تنفيذ اتفاق الرياض، والزمن المحدد لتنفيذه.

 

مشيرا الى إنه وعقب البيان السعودي، سيصدر المجلس الانتقالي الجنوبي بيانا سياسيا يؤكد فيه التزامه بكل ما تم التوافق عليه، فضلا عن تجميد الإدارة الذاتية وما تلاها من خطوات تأكيدا منه على الالتزام بالاتفاق ولإفساح المجال أمام تنفيذ بنوده.

 

مضيفا بأن الرئيس هادي سيتلي ذلك بإصدار قرارات رئاسية بتعيين محافظ للعاصمة المؤقتة عدن ومديرا لأمنها، وكذا تكليف معين عبدالملك بتشكيل حكومة جديدة بالمناصفة بين الشمال والجنوب من 24 وزارة.

 

موضحا بأن المباحثات بشأن تشكيل الحكومة تم تأجيلها إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك، مشيراً بأن المجلس الانتقالي رشح عددا من الشخصيات حاليا لشغل منصبي محافظ ومدير أمن عدن.

 

الموقع الاماراتي توقع أن يتم إصدار تلك البيانات خلال الساعات القادمة، لكنه قال بأن ذلك غير مؤكد حتى الآن، فما زالت بعض التباينات موجودة في إطار مؤسسة الشرعية حول عدد من الإجراءات، لافتا الى أمكانية أن تتأخر البيانات والقرارات بضع ساعات إلى يوم الأربعاء في حال لم يتم احتواؤها سريعا.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس