وثيقة تكشف تواطؤ من الوكيل جامل لنهب أراضي عامة بتعز

الاربعاء 29 يوليو 2020 - الساعة 11:44 مساءً
المصدر : خاص


كشفت وثيقة حصل عليها " الرصيف برس " تواطؤ وكيل محافظة تعز الشيخ عارف جامل للسطو على ارض تابعة للدولة في مدينة تعز.

 

الوثيقة الموجهة من قبل قيادات فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الى جامل ، تكشف عن طلبه تعميد أرض تابعة للدولة لصالح احد المواطنين بحجة امتلاكه لوثيقة شراء.

 

فرع الهيئة أوضحت بان الأرض المراد تعميد شرائها في منطقة الشماسي بمدينة تعز عبارة عن "جزيرة وسطية" مأخوذة من موقع مخصص بالمخطط العام لصالح مدرسة.

 

لافتا الى ان المذكور لدية ترخيص بناء مشروط بالتنفيذ بينما موقع العقار لا يزال كما هو على الطبيعة.

 

مشيرا الى ان إجراءات السجل العقاري بفرع الهيئة يتطلب حيازة موقع العقار المراد تسجيله.

 

الوكيل جامل من جانبه وجه على خطاب فرع الهيئة بالتعميد استنادا للترخيص الممنوح من الاشغال "طالما والجهة لم تعوض" ، حد قوله.

 

مصادر اعتبرت توجيه الوكيل جريمة قانونية ، مؤكدة بأن ترخيص الاشغال لا يعتبر وثيقة تمليك مطلقا وانما تصريح مسافات ومدى تماسك التربة ، أي أنه عبارة عن ترخيص فني وليس وثيقة حيازة اطلاقا.

 

وسبق وان تعرض فرع الهيئة ومديرها يوم الاثنين الماضي الى الاعتداء من قبل نجل قائد مليشيات الاخوان بتعز على خلفية تعميد هذه الأرض.

 

وأكدت شكوى رسمية موقعة من ادارة وموظفي فرع الهيئة العامة للأراضي تعرض الفرع وموظفيه ومديره العام عبدالرحمن حاشد تعرضوا للاعتداء والتهديد من قبل المدعو / عزام عبده فرحان نجل مستشار قائد المحور.

 

وقال الموظفون بالشكوى بان المدعو قام بالاعتداء عليه بالسب والتهديد بإرسال المطلوب الأمني المدعو غزوان المخلافي والذي يقود مجاميع مسلحة.

 

مشيرين الى ان هذا الاعتداء والتهديد يأتي على خلفية محاولة عزام الاستيلاء على موقع مخصص كحديقة " جزيرة وسطية " في منطقة الشماسي بمدينة تعز ، مملوكه للدولة.

 

موظفو فرع الهيئة اللذين طالبوا الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة ، أعلنوا الاضراب ووقف العمل في الفرع في ظل استمرار هذه الممارسات بحقهم.

18db881b-4cf0-47a2-80e8-b305edc1df79


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس