الرئيس هادي يستقبل رئيس الحكومة المكلّف..ويؤكد ان الإسراع بتنفيذ “اتفاق الرياض” سيسهم في توحيد الصف الوطني

الخميس 30 يوليو 2020 - الساعة 05:26 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

أكد الرئيس عبدربه منصور هادي، على جسامة المرحلة وما تطلبه من عمل وتظافر للجهود مع أعضاء الحكومة للعبور بالوطن إلى مرافئ الأمن والاستقرار والسلام وتجاوز التحديات وتحمل الصعاب لمصلحة المواطن والمجتمع.

 

وثمن الرئيس خلال استقباله مساء اليوم الأربعاء رئيس الوزراء المكلّف معين عبدالملك، الجهود المبذولة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن، مؤكدا أن الإسراع في تنفيذ “اتفاق الرياض” سيسهم في توحيد الصف الوطني وتوحيد الجهود لاستعادة مؤسسات الدولة لفاعليتها في تقديم المهام المناطة بها.

 

وكان الرئيس أصدر فجر اليوم الأربعاء، قرارا جمهوريا قضى بتكليف معين عبدالملك سعيد بتشكيل الحكومة الجديدة. وقضت المادة الثانية من القرار أن تستمر الحكومة الحالية في مهام تصريف الأعمال حتى تشكيل الحكومة الجديدة، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

 

ويتولى معين رئاسة الحكومة الحالية منذ 15 أكتوبر 2018 خلفا لأحمد عبيد بن دغر الذي أقاله الرئيس هادي.

 

وأكد رئيس الجمهورية على أن المرحلة تتطلب من كل المُخلصين إعلاء المصلحة العامة للوطن بعيدا عن الحسابات الضيقة وتكثيف الجهود من أجل تخفيف معاناة الشعب، والاتجاه نحو الهدف الأساسي في تحرير الوطن من مليشيات التمرد والانقلاب الحوثية الإيرانية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

 

من جهته، أعرب رئيس الوزراء معين عبدالملك عن شكره للرئيس بتكليفه بتشكيل الحكومة في هذا الظرف الدقيق الذي يحتم توحيد الجهود لاستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وبناء المؤسسات وتحسين الموارد وتقديم الخدمات وتعزيز الشراكة الوطنية وتمتين العلاقة بتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.

 

وأكد أنه سيكون وحكومته عند ثقة الرئيس ومواصلاً لمشروع بناء الدولة الاتحادية الجديدة التي يطمح أن يعيش في كنفها الشعب اليمني بأمن وامان واستقرار.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس