تعز .. قتيل وثلاثة جرحى في انفجار طقم عسكري وسط مدينة تعز

السبت 01 أغسطس 2020 - الساعة 08:26 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


قتل جندي واصيب اخرين من العسكريين والمدنيين إثر إنفجار أحد الأطقم العسكرية كان متواجدا امام احدى مقرات محور تعز، وسط المدينة  .

 

وقالت مصادر محلية أن جندي من أفراد المحور سقط قتيلا وجرح ثلاثة اخرين مدنيين وعسكريين في إنفجار أحد الاطقم التابعة للواء 145 بجوار مدرسة نعمة رسام في شارع جمال تعز والتي يتجذها محور تعز مقرا له، ولم تصدر الجهات الأمنية والعسكرية أي تصريحات او توضحيات حول الحادثة حتى الان . 

 

وأعتبرت المصادر إنفجار الطقم يدل على هشاشة وضعف الجانب الأمني ، وأيضا على عدم توعية الأفراد بالسلامة المهنية ، والحذر ، خاصة وأن حادثة إنفجار الأطقم بنفس الأسباب تكررت لأكثر من مره ، وسببها اخطاء بعض الجنود في استخدام السلاح . 

 

فيما نشر ناشطون يتبعون حزب الإصلاح أن أنفجار الطقم يقف خلفه دولة الإمارات العربية ، والتي حد وصفهم ، تقف خلف التحريض ضد الجيش ، الأمر الذي أستهجنة كتاب وصحفيين لهذا التبريرات التي وصفت بالسخيفة . 

 

ونشر الكاتب والناشط وضاح اليمن في صفحته بالفيس منشور توبيخي لناشطي الإصلاح الذي وصفهم الجهلاء ، كونهم يبررون أي فشل أمني داخل المدينة بدول اخرى .

 

وياتي الانفجار في ظل انفلات امني مستمر شهدته مدينة تعز في الايام الماضية والذي خلف عدد من القتلى والجرحى ولم تكن اخرها الاقتتال بين جماعة غزون المخلافي وجماعة غدر الشرعبي المحسوبين على المحور ويتزعماء جماعات مسلحة يدعمها قادة في الجيش الاخوان في اطار سعيهم لملشنة المدينة وسيطرة عليها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس