تضرر مئات الأسر النازحة نتيجة لارتفاع منسوب المياه في حوض سد مأرب.

السبت 01 أغسطس 2020 - الساعة 11:02 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 ارتفاع منسوب المياة في سد مارب، او سد زايد كما اطلق عليه محافظ مأرب سلطان العرادة في اخر زيارة له لابوظبي ،نتج عن هذا الارتفاع تضرر مئات الأسر النازحة في مخيمات النازحين بمديرية صرواح بسبب هطول الأمطار الكثيرة بالمحافظة . 

 

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين ، أن أرتفاع منسوب المياة أدى إلى أضرار في مخيمات " الصوابين، الورضة، ذنة العيال، أراك " ، في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب . 

 

موضحين أن عدد 1340 أسرة، تضررت في المخيمات المذكورو ، من بين 4871 أسرة نازحة في المديرية التي يقيم فيها النازحون في تجمعات بمنطقة حوض السد . 

 

وحسب الوحدة التنفيذية فقد شملت الأضرار غرق مبان وجرف خيام وإتلافها وتهدم العشش لعدد 430 أسرة تضررت تضرراً كلياً و1000 أسرة تضررت جزئياً .

 

بالإضافة إلى تلف المواد الإيوائية وغير الغذائية لعدد 900 أسرة بشكل كلي و123 أسرة بشكل جزئي، في حين أن الأسر المتضررة بالمواد الغذائية جميعها تقريباً (1430 أسرة) ومثلها فيما يتعلق تلف الحمامات وشبكات الصرف الصحي وخزانات المياه”.

 

وشهدت محافظة مأرب والضالع وأبين ، أمطار غزيرة مصحوبة برياح ، تسببت بأضرار جسيمة في مخيمات النازحين، وأدت إلى جرف كلي أو جزئي في مساكن 2242 شخص كإحصائية أولية.

 

وأدت الأمطار في في الضالع التي هطلت الخميس 30 يوليو ، إلى تضرر مخيم عسقة بمديرية الحشاء، حيث تسكن 60 أسرة نازحة.

 

وتسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت في محافظة أبين بتأريخ "28 يوليو"، بأضرار في مخيمات حصن شداد، باشحارة، دهل أحمد، الطميسي، عمودية، سواحل، أرياف باجدار، النجمة الحمراء، النوبة ميكلان في مديريتي زنجبار وخنفر.

 

الجدير ذكره ان العديد من محافظات الجمهورية تشهد أمطارا غزيرة جرفت بعض المدنيين، وأدت إلى انهيار بعض المباني، وتضررت الشوارع ومخيمات النازحين، وفقدان كثير من الأسر للثروة الحيوانية التي تعتمد عليها كمصدر للدخل.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس