الحديدة.. تهديدات حوثية لمشائخ زبيد ، بعد مطالبتهم حشد المقاتلين للجبهات

الاحد 02 أغسطس 2020 - الساعة 09:42 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت مصادر محلية قيام المليشيات الحوثية الإنقلابية باستدعاء المشائخ وعقال الحارات والاعيان من مناطق مدينة زبيد من أجل تجنيد مقاتلين الى صفوفها في الحديدة . 

 

وأفادت المصادر للرصيف برس : أن المشرفين الحوثيين في مدينة الحديدة نفذوا زيارات الى مدينة زبيد ، واستدعوا المشائخ والأعيان من قرى المغرس والسويق والقرى الاخرى غرب مدينة زبيد وطلبت منهم ضخ مقاتلين إلى صفوفها ، بمبرر الدفاع عن ما أسموه بالعدوان .

 

وأكدت المصادر أن المشرفين الحوثيين مارسوا ضغوطات مختلفة على اعيان المناطق الواقعة غرب زبيد جنوب شرق الحديدة ، بعد أن اخبروهم أن جبهاتهم بحاجة لرفد المقاتلين .

 

مؤكدين : أن المليشيات الحوثية هددت القرى القريبة من خط التماس بأنهم سيكونوا الضحية في حال دخول من اسموهم " بالمرتزقة " كمحاولة لتخويف أبناء القرى بدخول القوات المشتركة للسطيره على قراهم . 

 

المصادر أفادت أن المشرفين الإنقلابيين طالبوا من المشائخ والعقال التجنيد على وجه السرعة و الحشد وتغطية المواقع الواقعة شرق التحيتا والجبلية وعدم التساهل او سيتم أخذ اطفالهم إجباري حد ما افادت المصادر .

 

وفي الاونه الاخيرة زادت دعوات المليشيات الإنقلابية للتجنيد الإجباري في عدد من المحافظات التي تسيطر عليها ، بهدف رفد جبهاتهم بالمقاتلين ، التي خسرت الكثير منهم في جبهات الضالع ، وجبهات الساحل .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس