صفقة تبادل أسرى بوساطات محلية بين الإخوان والحوثيين في تعز

الثلاثاء 04 أغسطس 2020 - الساعة 08:56 مساءً
المصدر : خاص


جرت عملية تبادل للأسرى عصر اليوم الثلاثاء بين قوات عسكرية موالية لحزب الاصلاح وبين جماعة الحوثي الإنقلابية في محافظة تعز.

 

عملية التبادل أعلن عنها رئيس لجنة الأسرى في مليشيا الحوثي، عبدالقادر المرتضى قال بأنها شملت تحرير 13 أسيرا من أسرى المليشيا في جبهة تعز ، عبر تفاهمات محلية، وفق ما أوردت قناة المسيرة؛ الناطقة باسم الحوثيين.

 

وقالت مصادر محلية بأن القوات التابعة للشرعية في تعز اطلقت سراح 13 أسير تابع لجماعة الحوثي عبر وساطات محلية ، جرى التفاهم فيها بين الطرفين ، ولم تشير المصادر عن عدد الاسرى الذي افرجت عنهم المليشيات الحوثية.

 

وجرت عملية تبادل الأسرى في منطقة الأقروض بمديرية المسراخ ، عصر اليوم في الحدود الفاصلة بين سيطرة قوات للشرعية ، وقوات الحوثي ، في صفقة تبادل مباشره .

 

وقبل أسبوع جرت عملية تبادل بين قوات الشرعية وبين الحوثيين في محافظة البيضاء ، كان من بين اسرى الحوثيين ، نجل محافظ المحافظة التابع لهم فارس علي محمد المنصوري ، وقريبه اسامة ، بعد ثلاثة أشهر من أسره .

 

وفي الـ 23 من يوليو الجاري، أعلنت جماعة الحوثيين عن تحرير 10 من أسراها بعملية تبادل مع القوات الحكومية في جبهتي شبوة ومأرب.

 

يذكر أن الأمم المتحدة كانت قد رعت عبر مبعوثتها إلى اليمن مارتن غريفيث، اتفاقاً بين حكومة الشرعية، ومليشيا الحوثي، لإطلاق جميع الأسرى والمعتقلين.

7826387216


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس