خبير سابق بصناعة الصواريخ في حماس .. الكشف عن القائد السري لمليشيات الحشد الاخوانية في التربة بتعز - حصري

الاربعاء 05 أغسطس 2020 - الساعة 10:06 مساءً
المصدر : خاص


كشفت مصادر خاصة لـ" الرصيف برس " عن معلومات حصرية عن القائد السري لمليشيات الحشد الاخوانية في مدينة التربة بمحافظة تعز.

 

وقال المصادر بان القيادي السابق في حركة الحماس – الذراع السياسي والعسكري لحركة الاخوان في فلسطين – المدعو " عزام النخبة " يتواجد حاليا في مدينة التربة جنوبي تعز.

 

موضحة بان "النخبة" والذي يعد خبيرا في صناعة الصواريخ كان مقيما في السابق بدولة قطر قبل ان يتم نقله الى سلطنة عمان بهدف تهريبه الى داخل اليمن عبر محافظة المهرة.

 

مشيرة الى انه التقى في العاصمة العمانية مسقط بالقيادي الاخواني البارز في تعز الشيخ حمود سعيد المخلافي والذي يتولى تدريب وقيادة مليشيات الحشد الاخوانية في المحافظة بتمويل من قطر.

 

لافتة الى ان التنظيم الدولي للإخوان المسلمين كلف " النخبة " قائدا سريا له والمسؤول عن مليشيات الحشد الاخوانية في مدينة التربة والممولة من قطر الى جانب أيضا كونه مسئول اتصال والمسئول المالي للمليشيات.

 

المصادر لفتت بان النخبة الذي تم رصد تواجده في مدينة التربة ، عقد عشرات اللقاءات في مدينة تعز ومدينة التربة مع قيادة المحور وقيادات الإصلاح الذراع السياسي للاخوان في اليمن.

 

وقالت المصادر بان هذا الكشف يؤكد بأن المعركة التي تخوضها مليشيات الاخوان في تعز وبخاصة في ريفها "الحجرية " تأتي في سياق مخطط إقليمي للتنظيم الدولي للإخوان مع قطر وتركيا لضرب التحالف العربي في اليمن.

 

وهو ما أكده – بحسب المصادر – التسريبات المصورة التي تم الكشف عنها مؤخرا للقائد العسكري لمليشيات الاخوان بتعز عبده فرحان سالم الذي هاجم التحالف العربي وأكد على ترقب الدعم العسكري من تركيا.

 

كما اقر سالم في هذه التسريبات بهجوم مليشيات الاخوان الشهر الماضي على مدينة التربة والسيطرة عليها لفرض السيطرة الكاملة على تعز، ومواجهة وقمع أي معارضة ضد هذه السيطرة كمقدمة للتوجه نحو المخا والساحل الغربي ومضيق باب المندب.

883643874


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس