سفير بريطانيا لدى اليمن يكشف عن اتفاق سياسي لحل الأزمة اليمنية

السبت 08 أغسطس 2020 - الساعة 06:59 مساءً
المصدر : خاص

كشف السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون عن مسودة أخيرة للحل الشامل بين الحكومة الشرعية لليمن ومليشيات الحوثي الإنقلابية .

 

 

 وقال آرون في حديثه إن زيارة مرتقبة للمبعوث الأممي الخاص باليمن إلى الرياض للقاء الشرعية اليمنية الأسبوع القادم، تهدف إلى مناقشة مسودة الحل الشامل وتبديد مخاوفهم على حد تعبيره .

 

 

 وأشار إلى أن المبعوث الأممي بعد مناقشة الشرعية "سوف يضع هذه الآراء في مسودة أخيرة لأننا قريبون من النهاية ولا يمكن عمل مسودة بعد مسودة بعد مسودة من كل طرف، نحن قريبون من النهاية الآن" .

 

 

 وتابع السفير : "هم قبلوا واتفقوا مع المبعوث في أبريل (نيسان) الماضي، واتجه للمشاورات مع الحوثيين بعد ذلك"، مشيرا إلى استياء (الشرعية) من المسودة الجديدة، ويتمسكون بالمسودة التي وافقوا عليها، وهكذا تسير المفاوضات .

 

 

 وكانت الحكومة الشرعية قد أبلغت المبعوث الأممي رسميًا في منتصف يوليو الماضي  رفضها مقترحاته  بشأن مسودة الحل الشامل ، منوهة  إلى أنها تنتقص من سيادتها وتتجاوز مهمتها .

 

 

 وأبدت استغرابها من إصرار المبعوث الأممي على تثبيت أعمال المليشيات والتغطية عليها دولياً، والرضوخ المستمر لكل المطالب غير المشروعة للحوثيين .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس