قتلى وجرحى في اشتباكات بين فصائل اخوانية مسلحة داخل مدينة تعز

الاحد 09 أغسطس 2020 - الساعة 05:23 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

قتل ثلاث أشخاص وجرح اخرين في الاشتباكات العنيفة الدائرة بين مجاميع مسلحة تتبع محور تعز الاخواني في اللواء ٢٢ ميكا ، وبين مجاميع تتبع اللواء 170دفاع جوي مدعومين من قيادات الاخوان بتعز.

 

وقالت مصادر محلية أن المعارك الجانبية داخل مدينة تعز بين فصيلين مسلحين تتبع غدر الشرعبي ، واخرى تتبع غزوان المخلافي المرقميين في محور تعز والموالين لجماعة الإخوان المسلمين.

 

وأضافت المصادر أن قتلى وجرحى سقطوا جراء الاشتباكات الدائرة منذ ساعات ، بعد قيام شخص يدعى ايمن عبدالله  الملقب بالدمبي بقتل الجندي محمد مأمون المخلافي احد مرافقي غزوان ، الأمر الذي جعل غزوان يقوم باحراق منزل الدمبي وقتل اخوه الاصغر ايهم الدمبي ابن العشرة أعوام . 

 

وأضحت المصادر أن الحادثتين فجرت إشتباكات بين الطرفين في جولة سنان ، وأمام فندق المختار ، وفي محيط التحرير الاسفل وشارع المغتربين ، تسببت بالهلع والفزع في اوساط المواطنين ، وجعلت اصحاب المحلات  يغلقون محلاتهم خوفا من الموت. 

 

المصادر أكدت سقوط ثلاثة قتلى من الطرفين ، وسقوط عشرات الجرحى من المدنيين تساقطوا في الشوارع ، بعد تعزيزات استقدمها الطرفين ، فيما دخل المدعو ماجد الأعرج خط المواجهات تعزيزا مع جماعة غدر الشرعبي ، لتستمر المواجهات حتى كتابة الخبر. 

 

وتأتي المواجهات والاشتباكات بعد معارك عنيفة لعدة مرات في الاشهر الماضية بين الطرفين المسلحين ، على اثرها قتل وجرح مواطنيين وافراد من الطرفين، كما جرح قادة المجاميع المسلحة غدر الشرعبي، غزوان الخلافي  . 

 

وتأتي المعارك داخل المدينة دون ان تضع ادارة الامن ومحور تعز نهاية لهذا الانفلات، وفي الوقت ذاته تنشغل القيادات الأمنية والعسكرية الموالية للاخوان بمعاركها الجانبية والعبثية في ريف تعز ضد الرافضين لمشروعها الاستحواذي .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس