محامي الصحفيين يتلقى حكم جزائية الحوثي اعدام "أربعة" صحفيين مناهضين لها

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - الساعة 07:44 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

تلقى محامي الصحفيين عبد المجيد صبرة، أمس الاثنين، الحكم الخاص بالصحفيين العشرة المعتقلين لدى الحوثيين منذ أواخر 2014 من النيابة الجزائية المتخصصة، والذي يتضمن حكمًا بإعدام أربعة صحفيين وهم عبد الخالق عمران وأكرم الوليدي وحارث حميد وتوفيق المنصوري . 

 

وفي السياق ذاته أدانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، الثلاثاء، الحكم الصادر عن جماعة الحوثي والقاضي بإعدام 4 صحفيين رميا بالرصاص في ميدان عام ، بحجة الخيانة والتخابر مع دول أجنبية ، والذي يعد الحكم الأول في تاريخ اليمن السياسي والحديث . 

 

 ونددت الشبكة في بيان لها، بقيام الحوثيين بتعذيب أحد ضباط الجيش الوطني الملازم أول عبد الحافظ عبدالرب محمد الطاهري والذي جرى اعتقاله في معركة ردمان بآل عواض في منتصف يونيو الماضي .

 

 البيان أوضح بأن مليشيات الحوثي  قامت بالتمثيل بالطاهري وعمدت إلى فقع عينيه وقطع لسانه وجدع أنفه وشفتيه، كما قامت بتوجيه طعنات متعددة إلى جسده وهو على قيد الحياة

 

واستنكرت الشبكة الطريقة البشعة التي لجأت من خلالها الجماعة لتعذيب أحد الأسرى، معتبرة إياها وصمة عار تضاف للسجل الإجرامي للحوثيين .

 

 ودعت الشبكة لجنة الأسرى الحكومية والمبعوث الأممي مارتن غريفيث إلى إدانة الجريمة التي قالت إنها اختراقا فاضحا لاتفاق السويد الذي أكد على ضرورة الالتزام بحماية الأسرى لدى كافة الأطراف .

 

 وامتدت انتهاكات مليشيات الحوثي الإنقلابية ضد الصحافة  لتوصف بالعهد الأسود في تاريخ الصحافة اليمنية منذُ نشاتها .

 

 وسبق وأن أصدرت مليشيات الحوثي  حكمًا بإعدام عدد من الصحفيين والسياسيين المناهضين لها، بتهمة التجسس لصالح "العدو"، في إشارة إلى دول التحالف الداعمة للحكومة الشرعية في اليمن .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس