بتمويل من اليونيسف.. مؤسسة طيبة تنفذ حملة نظافة في مخيمات النازحين بعدن

الاربعاء 12 أغسطس 2020 - الساعة 05:15 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

نفذت مؤسسة طيبة للتنمية يوم أمس الثلاثاء حملة نظافة بمخيمي الشعب القديم (الوازعية) والشعب الجديد (القياديين) في مديرية البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن. 

 

ويأتي تنفيذ هذه الحملة بتمويل من منظمة " اليونيسف "  كاستجابة طارئة بعد أن تراكمت النفايات بعد عيد الأضحى في مخيمات النازحين ، والتي كانت ستتسبب في انتشار الأمراض ناهيك عن انتشار الروائح الكريهة والتسبب في إزعاج الأهالي.

 

حيث أضطر النازحين في المخيمات لحرق النفايات المتكدسة داخل التجمعات المدنية في المخيم، دون إدراك لمدى خطورة هذا الأمر على صحتهم، وخصوصاً الأطفال، وهو ما يقد يتسبب في العديد من الأمراض المتعلقة بالصدر والتنفس.

 

الجدير بالذكر أن مخيمي النازحين يعاني فيهما من تردٍّ كبير في خدمات النظافة، وانعدام لأبسط إمكانيات وأدوات النظافة اللازمة والتي تسهم في الحفاظ على المخيّمين كبيئة نظيفة وخالية من التلوث ، فالقمامة تتراكم في إطار المخيم بشكل كبير ومتكرر ، مما يؤدي إلى كارثة صحية كبيرة تهدد حياة واستقرار النازحين الموجودين في داخل كل مخيم.

 

ويعاني سكان عدن من مستنقعات مياه الأمطار والمجاري وتكدس القمامة ، الذي أدى إلى انتشار البعوض الناقل للفيروسات وبكميات كبيرة ، مما جعل أمراض الحميات كالضنك والمكرفس تنتشر بشكل غير مسبوق ، وسط تجاهل الجهات المعنية .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس