حصيلة ثقيلة لضحايا السيول جراء الأمطار التي تشهدها المحافظات اليمنية

الاربعاء 12 أغسطس 2020 - الساعة 06:41 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

ارتفعت حصيلة الوفيات جراء السيول التي تشهدها أغلب المحافظات في الجمهورية اليمنية ، إلى 174شخصًا على الأقل ، خلال الأسابيع القليلة الماضية .

 

 وذكرت مصادر إعلامية ، أن 40 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم في المناطق الخاضعة للحكومة الشرعية خلال 3 أسابيع . وأضافت المصادر  أن "ثلثي الضحايا لقوا حتفهم في محافظة مأرب" شرقي البلاد، مشيرا إلى "وجود عدد (لم يحدده) من الإصابات جراء السيول، بعضهم في حالة حرجة".

 

وأعلنت وزارة الصحة في صنعاء - الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية، الأحد الماضي ، عبر بيان لها ، مصرع 131 وإصابة 124 جراء السيول في المناطق الخاضعة لسلطة الجماعة .

 

  وفي اليوم التالي أعلنت المليشيا الحوثية، عبر وكالة "سبأ" للأنباء التي تسيطر عليها، وفاة امرأتين وطفلة جراء السيول التي ضربت العاصمة صنعاء، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 134 في المناطق الخاضعة للحوثيين التي تحتوي على الكثافة السكانية الأكبر في اليمن .

 

 وللأسبوع الثالث على التوالي تشهد بعض المحافظات اليمنية هطول أمطار غزيرة وسيول جارفة أودت بحياة عشرات الأشخاص، فضلًا عن تضرر آلاف الأسر وتدهم المنازل وجرف مساحات واسعة من الأراضي الزراعية وفق تقارير رسمية . 

 

ويحتاج ما يقرب من 80 في المائة من السكان في اليمن إلى المساعدة الإنسانية والحماية ، وهناك حوالى عشرة ملايين شخص على بعد خطوة من المجاعة، و7 مليون شخص يعانون من سوء التغذية. ومن بين 41 برنامجاً إنسانياً رئيسياً تابعاً للأمم المتحدة، سيخفض 31 برنامجاً أو يغلق ما لم يتم تلقي التمويل على وجه السرعة .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس