هيئة الأرصاد الجوية تحذر من أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة

الخميس 13 أغسطس 2020 - الساعة 05:37 مساءً
المصدر : متابعات


توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار متفاوتة الشدة، يصاحبها العواصف الرعدية و تدفق السيول في الشعاب و الوديان على أجزاء من سلسلة المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً و حتى محافظتي لحج و تعز جنوباً .

 

وأفاد في نشرته التحذيرية الصادرة اليوم أن الأمطار ستكون أكثر غزارة على المرتفعات الجنوبية الغربية لمحافظات (تعز، لحج، إب) و تمتد شرقا إلى أجزاء من الهضاب الداخلية وصولاً الى المناطق الداخلية لمحافظات (شبوة، المهرة، حضرموت)، كما تمتد غرباً إلى أجزاء من السواحل الغربية و سهل تهامة خصوصاُ سواحل محافظتي ( تعز، الحديدة).

 

 

و أشار إلى أن أمطار متفرقة ستهطل على أجزاء من السواحل الجنوبية و الشرقية و المناطق الداخلية المحاذية لها  مؤكدا استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء مع تحسن طفيف في فرص هطول الامطار .

 

 

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها من التواجد في مجاري السيول و بطون الأودية بوسائل النقل و أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة و الضباب و الانزلاقات الطينية، خاصة في الطرقات و المنعطفات الجبلية .

 

كما دعا مركز الأرصاد إلى ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف الجوالة و الأجهزة الكهربائية أثناء هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم و ممتلكاتهم.

 

 

و نبه ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة و اضطراب البحر في المياه الإقليمية شرق خليج عدن و ما جاورها في ارخبيل سقطرى والسواحل الشرقية و أجزاء من السواحل الجنوبية.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس