اللواء الرابع بمحور تعز الاخواني يقود تمردا على السلطة المحلية بمقاطرة لحج

الخميس 13 أغسطس 2020 - الساعة 06:26 مساءً
المصدر : خاص


 

كشفت مصادر خاصة لـ"الرصيف برس" عن تدخل قيادة اللواء الرابع مشاه بمحور تعز والخاضعة لسيطرة الاخوان في عمل السلطة المحلية بمقاطرة لحج.

 

وقالت المصادر بان اللواء منع يوم الأثنين الماضي من إجراء عملية استلام وتسليم لإدارة البحث الجنائي داخل المجمع الحكومي بالمديرية.

 

موضحة بان قوات اللواء الذي يقوده الاخواني ابوبكر الجبولي منعت مدير البحث الجنائي الجديد  طارق أحمد ثابت من الدخول الى المجمع الحكومي بالمديرية ، الذي كان يتواجد فيه مدير عام المديرية جمال شمسان و مدير شرطة المديرية  ليقوما بدور التسليم.  

 

مشيرة الى أن مدير البحث الجنائي طارق أحمد ثابت تم تعينه من قبل مدير عام شرطة لحج ومحافظ المحافظة ، ويعد من العناصر المشهود لهم بالكفاءة  والنزاهة ودماثة الخلق ، حيث كان يعمل في محافظة الحديدة لأكثر من ١٥ سنة في إدارة البحث وكان يحظى باحترام زملاءه وايضا بحب واحترام  من قبل ابناء منطقته لما يتمتع به من تواضع وحب لعمله .

 

أبناء مديرية المقاطرة عبروا عن استيائهم  الشديد من التصرف السافر الذي يقوم به اللواء الرابع مشاة جبلي بالتدخل باختصاصات السلطة المحلية بمديرية المقاطرة . 

 

ويعتبر اللواء الرابع مشاة جبلي التابع لمحور تعز ضمن الألوية العسكرية التي تم تشكليها بتكليف من قبل علي محسن الاحمر ولم يصدر به قرار رسميا من الرئيس هادي ،كما ان جميع القيادات العسكرية المنتسبة للواء الرابع هم من عناصر الاخوان ابتداء من قائد اللواء وأركان اللواء وقادة كتائب اللواء.

 

وتم الكشف مؤخرا عن فضيحة مدوية بحق الجبولي الذي يقود اللواء الرابع ، اكدت بأنه من العناصر المدنية وكان مراسلا لصحيفة "الصحوة" الناطقة باسم حزب الإصلاح – الذراع السياسي لجماعة الاخوان في اليمن – وكذا صحيفة اخبار اليوم الناطقة باسم الجنرال علي محسن الى عام 2013م ، قبل ان يظهر فجأة أواخر عام 2017م قائدا للواء وبرتبة عميد.

 

كما كشف فيديو التسجيل المسرب لقائد الجناح المسلح لتنظيم الأخوان المسلمين والذي يشغل منصب مستشار محور تعز المدعو عبد فرحان الملقب بسالم عن علاقته الوطيدة باللواء الرابع مشاة. 

 

حيث ورد بلسان عبده فرحان ( سالم ) بانه اثناء اقتحام مدينة التربة مؤخرا قام بالاستعانة بكتيبتين من طورالباحة ، باشارة منه الى تمركز اللواء الرابع مشاة الذي يتمركز في المقاطرة وطور الباحة . 

 

ويسعى محور تعز  الى اخضاع مديرية المقاطرة عسكريا وتنصيب أبوبكر الجبولي حاكما مطلقا ليس على القطاع العسكري فحسب  بل على القطاع المدني ، حيث يتخذ حزب الاصلاح تواجد اللواء الرابع مشاة نقطة انطلاقه لغزو الجنوب .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس