" الأرصاد الجوية" يُحذر من أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات وينوه من التواجد بمجرى السيول

السبت 15 أغسطس 2020 - الساعة 06:28 مساءً
المصدر : خاص


توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية استمرار هطول أمطار متفاوتة الشدة، يصاحبها الرعد أحيانا على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية.

 

 

و أشار المركز في نشرته التنبيهية  الصادرة صباح اليوم السبت 15 أغسطس 2020، إلى أن الأمطار ستكون أكثر غزارة على محافظات (صنعاء، ذمار، إب، تعز، لحج).

 

 

و لفت إلى احتمال هطول امطار متفاوتة الشدة على أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (الضالع، شبوة، المهرة، حضرموت)، و أجزاء من السواحل الجنوبية و الشرقية و المناطق الداخلية المحاذية لها و أجزاء من سواحل محافظتي تعز و الحديدة.

 

 

كما توقع استمرار الرياح الموسمية حول أرخبيل سقطرى و شرق خليج عدن، و التي ستصل سرعتها إلى 40عقدة ، منوهًا بأن أمطار متوسطة إلى غزيرة هطلت يوم أمس، و كانت خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

 

 

و نبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها إلى عدم التواجد في مجاري السيول و بطون الأودية. ناصحا بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية، خاصة في الطرقات و المنعطفات الجبلية، و ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية حفاظاً على سلامتهم و ممتلكاتهم.

 

 

كما نبه ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين و مرتادي البحر من الرياح الشديدة و اضطراب البحر في المياه الإقليمية شرق خليج عدن و ما جاورها في ارخبيل سقطرى و السواحل الشرقية و أجزاء من السواحل الجنوبية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس