شقيق الطبيب الذي اعدمته القاعدة بالبيضاء يكشف الأسباب الحقيقة للجريمة

الاحد 16 أغسطس 2020 - الساعة 04:48 مساءً
المصدر : خاص

 2732613821


 

كشف شقيق الطبيب الذي اعدمته عناصر تنظيم القاعدة في مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء يوم أمس الأسباب الحقيقة للجريمة.

 

ربيع شقيق طبيب الأسنان مظهر محمد سيف اليوسفي الذي تعرض للإعدام خنقا والصلب من قبل عناصر القاعدة ، سرد توضيحا كامل حول القصة نشره الصحفي غمدان اليوسفي.

 

مشيرا الى ان أسباب الجريمة عائلية بين شقيقة وزوجته التي استغلت أحد اقاربها القيادي في تنظيم القاعدة للوشاية بهم واختطافه من قبل عناصر التنظيم منذ اكثر من شهرين.

 

موضحا بان شقيقه يعمل في مديرية الصومعة منذ ١٢ سنة بمهنة طب الأسنان في عيادته الخاصة ، لافتا الى ان عناصر القاعدة لم يسمحوا لأي شخص بزيارته ومنعوهم أكثر من عشر مرات من مقابلته بعد اختطافهم له ونهبهم لمنزله منذ شهرين.

 

مضيفا بان عناصر القاعدة قاموا باختطاف أحد الموظفين الذين يعملون مع شقيقه لأنه تجرأ وتواصل معهم واخبرهم بالحقيقة وتركوا الأخر يعمل في العيادة إلى قبل العيد بأسبوع ومن ثم اغلقوها ونهبوا كل محتوياتها لأنه تواصل مع الأسرة.

 

موضحا بان المشكلة كانت عائلية بين الدكتور مظهر وبين وزوجته والذي طلقها بسبب خلافات عائليه بينهما حيث طلبت منه ١٠ مليون ريال وايضا طلبت منه ان يكتب البيت الذي يمتلكه باسمها حتى تسمح له بالزواج من امراة اخرى مما دفعه إلى طلاقها.

 

لافتا الى أنها قامت بإبلاغ التنظيم ولفقت له تهم كاذبه مستغله قريبها الذي تم تعينه حديثا أمير للتنظيم الإرهابي.

 

وقال شقيق الطبيب بانهم تواصلوا مع ابو حمزة المسؤول الأمني للتنظيم بعد اختطافه من قبل عناصر القاعدة ، والذي بدوره أكد لنا إن مظهر ليس عليه أي قضية سوى قضية عائلية مع زوجته، وأنه سيخرج إذا تنازلت زوجته عن القضية.

 

مؤكدا بأنهم قاموا بالتواصل مع طليقته والالتقاء بها في عدن ، والتي اشترطت مقابل التنازل والافراج عنه الحصول على المنزل والمبلغ المذكور.

 

مشيرا الى ان المدعو أبو حمزة حذرهم مؤخرا من العودة الى الصومعة قبل  تأريخ ٢٥ ذي الحجة ( يوم امس السبت ) ، لكنهم تفاجأوا قبل يومين بإبلاغهم بانه سيتم إعدام شقيقهم الطبيب بتهمة التجسس مع أمريكا.

 

وحول الاعترافات التي بثتها عناصر القاعدة للطبيب بالتجسس لصالح أمريكا ، أكد بانها تمت تحت التعذيب والتهديد ، وتم نشرها حتى يتوقف أهله عن متابعة قضيته، مشيرا الى انهم تعرضوا بالتهديد بالسجن إذا ذهبوا إلى الصومعة مره اخرى.

 

شقيق الطبيب اكد بان عناصر القاعدة لا تزال حتى الان ترفض تسليمهم لجثته.

 

723621738


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس