وزارة حقوق الإنسان : جريمة صلب الدكتور اليوسفي انتهاكا لقوانين حقوق الإنسان الدولي ، وخدمة للجماعة الانقلابية

الاثنين 17 أغسطس 2020 - الساعة 05:23 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

قالت وزارة حقوق الإنسان الشرعية أن العملية الإرهابية التي تعرض لها الدكتور مظهر اليوسفي تعد انتهاكا لقواعد القانون الدولي الانساني وقوانين حقوق الإنسان والاعراف والدين والشريعة الإسلامية والقانون والدستور اليمني .

 

ونددت الوزارة في بيان لها بشدة بالعملية الإرهابية، التي استهدفت طبيب الأسنان اليوسفي، والذي تعرض للقتل والصلب في المركز الصحي بمديرية الصومعة بمحافظة البيضاء من قبل عصابة ارهابية اجرامية ، بعد خدماته للمنطقة منذ سنوات .

 

وأوضحت الوزارة أن هذه الأعمال الإجرامية البشعة التي تقوم بها العناصر الإرهابية التي نشطت في الآونة الأخيرة في مديرية الصومعة مستغلة سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، على بعض المحافظات وانتشار الانفلات الامني، ليأتي معززا لوجود تلك المليشيا 

 

واعتبرت الوازرة أن العملية الإجرامية تهدف لخدمة المشروع الحوثي المدعوم من إيران ويتطابق مع اجندتهم في توقيت متعمد يهدف الى شن اعتداءات وتحشيد على أبناء المنطقة الصومعة، وتشتيت جهود أبناء المنطقة للتصدي لتحشيد الحوثي بإتجاه المديرية".

 

ودعت في بيانها أبناء المنطقة الى الوقوف ضد عمليات الإختطاف ومواجهة الفكر الإرهابي الدخيل على أبناء المديرية، محذرة من عمليات إختطافات جديدة تقوم بها تلك الجماعات الإرهابية .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس