قيادي مؤتمري يتحدث لأول مرة بعد سنة ونصف قضاها في سجون الاخوان بتعز - فيديو

الاثنين 17 أغسطس 2020 - الساعة 10:33 مساءً
المصدر : خاص


شن القيادي المؤتمري في تعز يوسف الحياني هجوما عنيفا ضد جماعة الاخوان المسلمين في تعز مؤكدا وجود تنسيق بينها مع جماعة الحوثي الانقلابية.

 

جاء ذلك في لقاء له مع قناة "الغد المشرق" والذي يعد اول ظهور صحفي له بعد عام ونصف قضاها في سجون جماعة الاخوان بتعز.

 

وشكلت المواجهات التي اندلعت بين الحياني ومليشيات الاخوان في مارس من عام 2019م الذريعة التي اتخذتها مليشيات الاخوان للهجوم على المدينة القديمة وانتهت بإخراج كتائب ابي العباس من المدينة.

 

الحياني كشف عن جانب من التحقيقات التي تعرض لها أبناء المدينة القديمة في سجون جماعة الاخوان ، حيث قال بأنها تركزت على سبب قتالهم للمليشيات الحوثي الانقلابية.

 

القيادي المؤتمري شن هجوما عنيفا ضد جماعة الاخوان ، مؤكدا بان سيطرتها على القرار في تعز أوقف الجبهات ضد الانقلاب وحرف مسار المعركة الى الداخل.

 

لافتا الى ان المعارك مع الحوثي انتهت تماما في تعز ، وتم تسخير الإمكانيات العسكرية لمعارك مليشيات الاخوان في المناطق المحررة بدأ بالمدينة القديمة وصولا الى الحجرية.

 

مضيفا بان السلاح الذي تستخدمه مليشيات الاخوان اليوم ضد أبناء تعز هو السلاح الذي تم تقديمه من التحالف العربي ، وعملت جماعة الاخوان على تكديسه وعدم استخدامه في المعارك ضد الحوثي.

 

نافيا وجود أي دور للاخوان في تشكيل المقاومة في تعز ، التي قال بانها تشكلت من كل فئات المجتمع بعيدا عن المصالح والتوجهات الحزبية وتمكنت من تحرير أجزاء واسعة من تعز قبل ان تتوقف بعد سيطرة الاخوان على القرار في تعز.

 

مشيرا الى ما هو موجود حاليا في تعز هو مشروع خارجي للسيطرة على تعز بالكامل من قبل جماعة الاخوان بتمويل سخي من قطر.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس