قوات اللواء 35 مدرع تصد هجوم جديد لمليشيات الحشد الاخواني في الحجرية جنوب غرب تعز

الثلاثاء 18 أغسطس 2020 - الساعة 08:16 مساءً
المصدر : خاص

 

دارت اشتباكات عنيفة بين قوات اللواء 35 مدرع وبين مليشيات الحشد الاخواني التي يقودها شقيق القيادي الإخواني حمود سعيد المخلافي المدعوم من قطر في الحجرية يريف بتعز .

 

وقالت مصادر ميدانية بان قوات اللواء أحرقت اليوم الثلاثاء أحد أطقم مليشيات الحشد الاخواني في منطقة البيرين بعد اشتباكات استمرت لساعات.

 

وأوضحت المصادر أن 15 طقم عسكري بقيادة شوقي سعيد المخلافي شقيق القيادي الاخواني حمود المخلافي تجاوزت البيرين ، للدخول الى مناطق النشمة الخاضعة لسيطرة اللواء 35 مدرع .

 

موضحين أن عناصر الحشد أعتدت على نقطة تابعة للواء 35 مدرع ، بعد منع الأطقم من العبور باتجاه المنطقة، جرى على اثر ذلك معارك بين الطرفين ، انتهت بإحراق طقم من مليشيات الحشد وانسحابها الى المدينة .

 

المصادر اشارت أن شوقي المخلافي حاول تبرير الحادثة بأنه كان في طريقه لحضور عزاء برفقة الأطقم التابعة له ،الأمر الذي سخرت منه المصادر لذهاب شخص برفقة 15 طقم مدججين بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة وافرادهم باللباس المدني لحضور مراسيم عزاء .

 

يذكر ان مليشيات الاخوان حشدت وجندت المنفلتين والمطلوبين أمنيا وفتحت معسكرات لتدريبهم لتقود معاركها ضد اللواء ٣٥ مدرع وابناء المنطقة.

 

وتستمر مليشيات الحشد الشعبي الممولة قطريا بتحشيد مليشياتها لبسط سيطرتها على مناطق الحجرية ، مستخدمة أطقم قوات الجيش الموالي للإخوان في تعز ، وسط رفض مجتمعي وشعبي داخل تعز .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس