الحديدة:مرضى الحميات في مستشفى حيس يوجهون نداء استغاثة لإفتقارها الأدوية اللازمة.

الاربعاء 19 أغسطس 2020 - الساعة 04:06 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


شكى عدد من المرضى في مستشفى حيس الريفي اليوم الأربعاء من عدم تمكنهم من الحصول على الأدوية لانعدامها تماما مما يدفعهم للجوء إلى العيادات الخاصة جنوب مدينة الحديدة .

 

وقال المرضى للرصيف برس : إن افتقار المستشفى للأدوية الطبية التي كانت تدفع لهم بالمجان وتخفف عنهم اعباء كثيؤة ، دفعهم للجوء الى العيادات الخاصة، الأمر الذي يحمل عليهم عبء كبير بسبب قيمة فواتير الطبية التي لا يستطيعون تحملها .

 

وأوضح المرضى أن مستشفى حيس الريفي يعاني من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية في الوقت الذي تنتشر فيه الحميات والإسهالات خصوصاً في أوساط الأطفال. 

 

وقالت مصادر طبية أن المستشفى يستقبل ما بين 100 إلى 150 حالة مرضية يومياً، أغلبها من الأطفال الذين يعانون من الحميات مثل الملاريا والضنك والإسهالات الحادة.

 

مؤكدين أن انتشار هذه الأمراض بكثرة خلال الفترة الماضية ، نظراً للأمطار والسيول التي شهدتها المنطقة وتركت بركا ومستنقعات في أحياء المديرية والتي تسببت في انتشار واسع للبعوض الناقل لتلك الأوبئة خلف العديد من الأمراض .

 

إفتقار المستشفى للإمكانات الطبية ، جعل العيادات الخاصة تشهد استقبالاً كثيراً من المواطنين وازدحاماً في أسرة المرضى، فيما الأطفال هم أكثر المصابين بالحميات والإسهالات الحادة ويليهم النساء .

 

بدورهم أطلق المواطنين والأهالي نداءً عاجلاً لكافة الجهات المعنية والحكومية والمنظمات المحلية والدولية للإسراع في إنقاذ أطفالهم وتزويد المستشفى بكافة العلاجات اللازمة للتخفيف من معاناتهم نظراً لظروفهم المعيشية الصعبة في ظل الحرب العبثية التي افتعلتها مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس