اتحاد طلاب اورانج اباد بالهند ينظم وقفة احتجاجية للمطالبة بالمستحقات

الخميس 20 أغسطس 2020 - الساعة 05:52 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

نظم اتحاد الطلاب اليمنيين بمدينة أورانج أباد الهندية وقفة احتجاجية للمطالبة بالمستحقات المتأخرة واعتماد مبتعثي الجامعات ومعالجة وضع طلاب الاستمراريات وطلاب النفقة الخاصة وتذاكر الخريجين.

 

 وفيما يلي نص بيان الوقفة:

نحن في اتحاد الطلاب اليمنيين في اورانج اباد - الهند نتابع باستغراب شديد مستوى إهمال الحكومة للطالب اليمني في الخارج واللاكتراث لقضاياهم وهمومهم..

فقد امتدت خريطة معاناة الطالب اليمني في الخارج على  كل القارات ومعها ارتفعت ضغوطات الطلاب النفسية جراء استمرار الحكومة في تأخير صرف مستحقاتهم لأكثر من ثمانية اشهر ناهيكم عن إجراءات الاقصاء التعسفية وعدم اعتماد مبتعثي الجامعات و الاستمراريات..

 

هرمنا ونحن نكافح لنبقى أحياء ونواصل تعليمنا مثل بني البشر وتعبنا ونحن نناشد جميع الجهات المعنية لإيجاد حلول جذرية لكل القضايا وتقديم المسؤولين المتسببين للمحاكمة ولكن دائما تأتي النتائج صادمة. الى متى ستستمر المهزلة و مسرحية امتهان كرامة الطلاب اليمنيين الدارسين في الخارج....؟!!

 

والان وبعد ان وصلنا إلى مرحلة من المأساة وفصول التراجيديا فإننا نكرر مناشداتنا ونطالب فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن الاحمر ودولة رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب بالاستجابه لمطالب الطلاب وهي كالتالي :

 

اولا : صرف مستحقات الطلاب للربع الأول والثاني والثالث لعام ٢٠٢٠م والبدء في تجهيز مستحقات الربع الرابع 

ثانيا : اقالة جميع المقصرين والمتسببين في تأخير مستحقات الطلاب واحالتهم للتحقيق

ثالثا : اعتماد طلاب الاستمرارية وموفدي الجامعات وطلاب التبادل الثقافي المتواجدين في بلدان الابتعاث والطلاب الحاصلين على توجيهات بإضافتهم ضمن كشوفات المساعدات المالية.

رابعا : اعادة جميع الطلاب الذين تم اسقاط أسمائهم من كشوفات الربع الرابع ٢٠١٩م والذين لم يستطيعوا اكمال دراستهم او مناقشة اطروحاتهم بسبب كورونا، وتصحيح بيانات من ورد امام اسماءهم اخر مصرف والتمديد لهم حسب قانون الابتعاث. 

خامسا : صرف تذاكر للخريجين ومساعدات لطلاب النفقة الخاصة.

ختاما نحن في الاتحاد ندعو المنظمات الحقوقية وجميع الاعلاميين والنشاطين محليا ودوليا إلى التفاعل مع قضايا الطلاب اليمنيين في الخارج. 

 

صادر عن اتحاد الطلاب اليمنيين في اورانج اباد الهند 

بتاريخ ٢٠/٨/٢٠٢٠


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس