هلال الإمارات یواصل توزیع الخیام الأیوائیة على البدو الرحل في مدیریة الضلیعة بحضرموت

الخميس 20 أغسطس 2020 - الساعة 10:13 مساءً
المصدر : متابعات


بدعم من دولة الإمارات العربیة المتحدة، واصلت " ھیئة الھلال الأحمر" أعمالھا الإغاثیة و الإنسانیة بتوزیع خیام ایوائیة على عدد منالمناطق النائیة بمدیریة الضلیعة بمحافظة حضرموت لدعم استقرار البدو الرحل، ضمن عشرات المشاریع والمبادرات التي تنفذھا الھیئةبالمحافظة لتخفیف معاناة المواطنین وتطبیع حیاة الأسر التي تعاني أوضاعا صعبة بسبب الظروف التي تمر بھا البلاد.

 

وتتضمن المساعدات توزیع ( 70 ( خیمة ایوائیة على البدو الرحل بمناطق مدیریة الضلیعھ حیث یعیش سكان ھذه المناطق الذي یبعد عن أقرب مدینة توجد بھا خدمات مئات الكیلومترات، في ظل انعدام الخدمات الأساسیة.

 

 

وعبرت الاسر عن شكرھا وتقدیرھا لقیادة دولة الإمارات العربیة المتحدة وشیوخھا على ھذه اللفتة الكریمة وتقدیم لھم ھذه الخیم الایوائیة.

 

 

یذكر بأن مئات الأشخاص والعوائل من البدو الرحل یقطنون في المناطق الریفیة بمحافظة حضرموت، ویمارسون طقوس حیاتھم بالطریقة البدائیة البسیطة التي ألفوھا منذ زمن بعید ، ویعیشون داخل أكواخ غیر آمنة و یواجھون صعوبة كبیرة في الحصول على احتیاجاتھم الیومیة خاصة میاه الشرب ، ویعتمدون في معیشتھم على رعي الأغنام ، وقد تركت الأزمة الحالیة في الیمن بصمتھا على حیاة البدو الذین وجدوا في مبادرة الھیئة أملا كبیرا في دعم استقرارھم و استعادة نشاطھم وحیویتھم من جديد


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس