بذريعة أنها أراضي عسكرية .. مليشيات الحوثي تُهدم منازل المواطنين في حي سعوان بصنعاء

الجمعه 21 أغسطس 2020 - الساعة 09:24 مساءً
المصدر : خاص


قال سكان محليون في العاصمة صنعاء ، إن مليشيات الحوثي الإنقلابية قامت بهدم عدد من منازل المواطنين في منطقة الأربعين بحي سعوان  وسط المدينة بحجة انها أراضي عسكرية .

 

وأضاف المصدر بأن مليشيات الحوثي داهمت أحياء سكنية جديدة في شارع الأربعين بحي سعوان بذريعة انها أراضي عسكرية ضمن حملة السطو التي تنفذها للأراضي والعقارات ،وباشرت بهدم منازل لمواطنين بقوة السلاح .

 

وأشارت المصادر إلى أن القيادي الحوثي والمدعو محمد عبدالكريم الغماري المعين رئيسًا لأركان الجماعة الإنقلابية ، يقود حملة البسط على أراضي المواطنين بحجة حجز الأراضي كأراضي عسكرية وتصاعدت عمليات النهب  خلال الاشهر الاخيرة في عدة مناطق بالعاصمة صنعاء .

 

يُشار إلى أن عشرات المواطنين نفذوا يوم السبت الماضي وقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثي للمطالبة برفع الحجز على أراضيهم، مهددين بالتصعيد إن لم تتراجع قيادات الحوثية عن حجز المئات من الأراضي والتباب في عدة مناطق بصنعاء .

 

وتواصل مليشيات الحوثي - الذراع الإيرانية في اليمن - بنهب الأراضي واتخاذها كغنائم توزعها على قياداتها ، معتبرة ذلك من مواردها في تكوين الثروة ، وفتح استثمارات خاصة بها, خصوصاً في القطاع العمراني .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس