تعز : هجوم لمليشيات الاخوان على جبهات اللواء 35 بالاقروض يفضح تنسيقها مع الحوثي للسيطرة على الحجرية

الجمعه 21 أغسطس 2020 - الساعة 11:06 مساءً
المصدر : خاص


 

كشفت مصادر خاصة لـ " الرصيف برس " عن تعرض جبهات اللواء 35 مدرع في الاقروض بمديرية المسراخ جنوبي تعز للهجوم من قبل مليشيات الاخوان.

 

وقالت المصادر بان أربعة اطقم لمليشيات الحشد يقودها المدعو / محمد العيد هاجمت جبهات اللواء في المنطقة محاولة اقتحامها.

 

مشيرة الى ان مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات اللواء ومليشيات الحشد ، تمكنت فيها قوات اللواء من ردع مليشيات الاخوان واجبارها على الانسحاب.

 

المصادر اضافت بان هجوم مليشيات الاخوان تزامن مع تحشيد عسكري لمليشيات الحوثي الانقلابية في جبهتي الاقروض والشقب خلال اليومين الماضيين.

 

معتبرة بان تزامن ذلك مع هجوم مليشيات الاخوان يشير الى وجود تنسيق بين الطرفين لاستهداف مواقع اللواء واسقاطها بيد مليشيات الحوثي الانقلابية.

 

المصادر اشارت الى ما تم الكشف عنه مؤخرا من زيارة سرية للقيادي الاخواني البارز ضياء الحق الأهدل الى صنعاء.

 

وقالت المصادر بان الأهدل الذي عاد يوم الأربعاء الماضي الى مديرية سامع الذي ينتمي لها ، التقى قيادات في جماعة الحوثي الانقلابية في زيارة سرية له الى صنعاء استمرت لثلاثة أيام.

 

زيارة اعتبرها المصادر مؤشرا على وجود ترتيبات سرية بين جماعة الحوثي والاخوان للسيطرة على مناطق الحجرية بريف تعز.

 

لافتة الى التصعيد العسكري الذي دشتنه مليشيات الاخوان ضد مواقع اللواء 35 مدرع بالتزامن مع زيارة الأهدل الى صنعاء ، والتي دشنتها بمحاولة المدعو شوقي المخلافي شقيق حمود سعيد المخلافي بالتقدم نحو مدينة النشمة بقوة عسكرية تضم 15 طقم ، الا ان قوات اللواء تصدت لهذه المحاولة.

 

وتبع ذلك قيام مليشيات الاخوان باستهداف مواقع اللواء في جبل بيحان الاستراتيجي في مديرية الشمايتين ، بعد تسللها الى جبل يومين (يُميّن) المطل على عزل العزاعز والصنعة والموازي لجبل بيحان.

 

واختتم مليشيات الاخوان هذا التصعيد بالهجوم الواسع الذي شنته اليوم بعشرات الأطقم والدبابات وبغطاء مدفعي كثيف لاقتحام مدينة النشمة والسيطرة على مدينة النشمة الواقعة على الطريق الرابط بين مدينة تعز والتربة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس