مراسل BBC يكشف كيف "تنبأ" رئيس فرنسا الراحل ميتران بالأمطار الغزيرة في اليمن

الاحد 23 أغسطس 2020 - الساعة 10:33 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

كشف مراسل قناة " BBC " في اليمن الصحفي أنور العنسي عن تنبؤ للرئيس الفرنسي الراحل فرانسوا ميتران بموجه الأمطار الغزيرة التي تشهدها اليمن حاليا.

 

وشهدت اليمن موجة غير مسبوقة من الأمطار ، تسبب في ان يشهد سد مأرب شرق صنعاء أول فيضان خطير له منذ إنشائه قبل 34 عاماً ما يهدد أقدم وأكبر منطقة أثرية في البلاد.

 

وقال العنسي في تقرير له نشره موقع القناة البريطانية بأن موجه الأمطار الغزيرة ما تنبأت به في أوائل تسعينيات القرن الماضي رسالة مشفوعة بتقريرٍ علمي طويل لمجموعة من الخبراء وعلماء الطقس الفرنسيين.

 

مشيرا الى ان هذه الرسالة بعثها الرئيس الفرنسي الراحل فرانسوا ميتران إلى الرئيس اليمني الراحل على عبدالله صالح وربما إلى زعماء آخرين في المنطقة يبشر ويحذر في آنٍ معاً بأن اليمن سيدخل مع المنطقة "بعد عقدين أو ثلاثة" في مرحلةٍ مداريةٍ ومناخية جديدة تجعله "بلداً مطيراً" و"شديد الاخضرار".

 

وكانت أهم توصية في هذه الرسالة أن هذا الوضع قد يستمر لمدة 400 سنة، مع توقع أن يشهد النصف الجنوبي للكرة الأرضية الوضع ذاته، وأن ينحسر مستوى المطر عن النصف الشمالي من أوروبا.

 

وقال العنسي بأن ذلك ما فهمه من ترجمة الرسالة والتقرير اللذين أرسلهما إليّ وزير خارجية صالح حينذاك عبدالكريم الارياني لصياغة خبر "ثقافي" عن الموضوع!

 

مضيفا : القضية لم تكن تحتاج إلى تأويل ديني ولا إلى تفكير خرافي لتفسيرها ، ولكن لا أحد أخذ تلك الإنذارات حول خطورة المستقبل الجيولوجي لليمن وربما المنطقة بأسرها على محمل الجد.

 

وشرح العنسي الأسباب التي دفعت بالرئيس الفرنسي الراحل ميتران الى زيارة اليمن ، حيث أشار الى أن الناس في صنعاء سمعوا عصر أحد الأيام انفجارا عظيماً أثار قلقاً خصوصاً أنه جاء في ذروة التوتر الأمني والأزمة السياسية بين الرئيس صالح ونائبه الإشتراكي الجنوبي على سالم البيض.

 

غير أنه اتضح لاحقاً أن ذلك الانفجار المفترض كان ناتجاً عن اختراق لحاجز الصوت من قبل طائرة "كونكورد" كانت تقل الرئيس ميتران في طريقه إلى إحدى الدول الإفريقية.

 

ربما علم ميتران بانزعاج بعض اليمنيين من ذلك فقدم الى صنعاء في 18 أكتوبر/تشرين الأول 1993م في زيارة لليمن كانت الاولى والوحيدة حتى الأن لرئيس فرنسي وذلك بناء على رغبة منه، وليس بدعوة من صالح.

iwehilis

2020-August-29

http://mewkid.net/when-is-xuxlya/ - Amoxicillin 500mg Capsules Amoxicillin 500mg Capsules rcw.klxb.alraseefpress.net.qhl.uj http://mewkid.net/when-is-xuxlya/


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس