المهارات الإعلامية واخلاقيات صحافة حقوق الطفل في ورشة تدريبية للصحفيين في اليمن

الاحد 23 أغسطس 2020 - الساعة 11:15 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

دشن مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي اليوم بالشراكة مع اليونيسف - منظمة الطفولة ورشة تدريبية عبر الانترنت حول المهارات الإعلامية واخلاقيات صحافة حقوق الطفل والتي سوف تستمر خمسة ايام .

 

واستهدفت الورشة 20 صحفي من 6 محافظات هي عدن وحضرموت وتعز ولحج والضالع وابين وتستمر الدورة لمدة خمسة ايام .

 

واوضح محمد اسماعيل المدير التنفيذ لمركز الدراسات والاعلام الاقتصادي الى ان الدورة تهدف الى بناء قدرات 20 صحفي وصحفية من اجل الوصول الي صحافة تراعي حقوق الأطفال وتعبر عن معاناتهم وفق معايير الكتابة الجيدة لا سيما في ظل ما تشهده التغطيات الصحفية حاليا من انحراف تصل حد التشهير والاستغلال.

 

واضاف اسماعيل الى ان الصحفيين اليمنيين بحاجة ماسة للتأهيل حول اخلاقيات الكتابة الصحفية حول قضايا الطفولة، ومنها الالتزام بمعايير الدقة وحساسية قضايا الطفولة، ونشر صور الأطفال المدمرة لمستقبلهم، وتحديد هويتهم، وتعريض حياتهم للخطر، واستخدام صور ذات طابع جنسي، وعدم اخذ موافقة أولياء أمور الأطفال وغيرها من قضايا الكتابة التي تنتهك خصوصية الأطفال وتؤثر سلبا على مستقبلهم . 

 

وقال كمال الوزيرة ، مسؤول الإعلام والاتصال باليونيسف ان هذه الورشة تكتسب أهمية خاصة في ظل الوضع الإستثنائي الذي تعيشه اليمن منذ أكثر من 5 سنوات والتي تسببت بمعاناة يومية للأطفال . 

 

واضاف الوزيرة : " من المهم أن يمتلك الصحفي المعرفة المتعلقة بأخلاقيات صحافة الأطفال حتى لا يتعرض الأطفال لأي أذى جسدي أو معنوي ".

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس