بالأسماء .. المجلس الانتقالي يكشف عن الجهات المعطلة لاتفاق الرياض

الاربعاء 26 أغسطس 2020 - الساعة 06:34 مساءً
المصدر : خاص


قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك بأن تعليق المجلس لمشاركته في مشاورات الرياض إجراء لابد منه للدفع نحو الالتزام الكامل لآلية تسريع اتفاق الرياض.

 

مؤكدا في تغريدة له على "تويتر" بأنه "موقف جاد ومسؤول تجاه كل التصرفات غير المسؤولة من قبل أطراف في الشرعية ليس من مصلحتها ما تم الاتفاق عليه".

 

مضيفا : ومن هنا نجدد كامل الالتزام بما تم الاتفاق عليه دون أي تجاوزات.

 

من جانبه اوضح نزار هيثم المتحدث باسم المجلس ، الجهات المعطلة لاتفاق الرياض التي ذكرها المجلس في بيانه الصادر يوم امس وعلق فيها مشاركته في المفاوضات الخاصة بتنفيذه.

 

وقال في حديثه لـ"راديو سبوتنيك" بأن هذه الجهات هي جهات مهمة في تحالف الشرعية اليمنية مثل حزب الإصلاح الإخواني وكذلك نائب الرئيس علي محسن الأحمر ومدير مكتب الرئيس عبد الله العليمي واليدومي والآنسي وغيرهم ممن هم لصيقو الصلة بالرئيس هادي".

 

مشيرا إلى أن "هذه المنظومة لا تستهدف فقط إفشال التحالف في المناطق الشمالية ومن ثم تحرير صنعاء، وإنما أيضا استعداء التحالف العربي وأيضا محاولة إقصاء الشريك الأساسي وهم الجنوبيون الذين انتصروا في المعارك السابقة".

 

 

وأضاف: إننا ننتظر موقفا من السعودية التي نعلم أنها لا تدخر جهدا لإحلال السلام، ولكن هذه الأطراف تعيق المملكة وتعيق أي جهد آخر.

 

لافتا إلى أن "تعليق المشاركة من جانبنا في اتفاق الرياض رسالة للجميع بضرورة أن تكون هناك خطوات جادة من قبل التحالف العربي تجاه الممارسات التي يقودها جناح الإخوان المسلمين في الشرعية".

 

وعن الوضع في الأرض قال المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي إن "هناك جبهات قتالية تابعة للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين وميليشياته في أبين، تعاونهم ميليشيات تابعة للقاعدة و"داعش" في محاولة للدخول إلى صنعاء من أبين".

 

مشيرا إلى أن "القوات الجنوبية على أهبة الاستعداد للدفاع عن أرض الجنوب وتطهيره من الإرهاب".

 

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن قد أعلن أنه علق مشاركته في المشاورات بشأن اتفاق تقاسم السلطة في الجنوب المعروف باسم "اتفاق الرياض".

 

وقال المجلس في بيان إنه وجه رسالة رسمية بهذا الأمر إلى السعودية بصفتها راعي اتفاق الرياض، بينه وبين الحكومة اليمنية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس