قائد مقاومة الحجرية يخاطب الرئيس هادي بعد اقتحام مليشيات الاخوان بتعز لمنزله – نص الرسالة

الاربعاء 26 أغسطس 2020 - الساعة 11:23 مساءً
المصدر : خاص


 

وجه قائد مقاومة الحجرية العقيد فؤاد الشدادي رسالة مفتوحة الى الرئيس هادي بعد اقتحام مليشيات الاخوان بتعز لمنزله.

 

الشدادي اعتبر ما تعرض له منزله بأنه انتقام للمليشيات الانقلابية عن طريق مليشيات الاخوان ، مضيفا : فالذي لم تصله ايادي المليشيات الانقلابية وصلت اليه مليشيات الاخوان من كنا نحسبهم بالأمس رفقاء سلاح.

 

وكشف الشدادي عن تفاصيل تدخل لقائد محور تعز السابق اللواء الركن يوسف الشراجي لمنع الهجوم على مدينة النشمة يوم الجمعة الماضية من قبل مليشيات الاخوان.

 

نص الرسالة :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة   الأكرم

أبعث اليكم بهذه الرسالة ولأندري هل أنتم احياء ام اموات انت ومستشاريك.

فما يحدث في تعز طيلة الخمس السنوات من تدمير لما تبقى عن المليشيات تدمره شرعية الاخوان وتصفية لقادة المقاومة الأوائل ومطاردة من تبقى واقتحام منازلنا وترويع أطفالنا ونسائنا فهل جريمتنا اننا خرجنا وضحينا بأغلى ما عندنا وقدمنا قوافل من الشهداء والجرحى مدافعين عن شرعيتك ومدافعين عن كرامة وشرف من اقتحموا منازلنا اليوم الذين كانوا بالأمس بعضهم مع المليشيات الانقلابية والبعض الاخر في بيوتهم.

إن ما يحدث اليوم دليل وأضح أنه انتقام للمليشيات الانقلابية عن طريق مليشيات الاخوان المجرمين فالذي لم تصله ايادي المليشيات الانقلابية وصلت اليه مليشيات الاخوان من كنا نحسبهم بالأمس رفقاء سلاح.

لقد شنت المليشيات الاخوانية والحشد الشعبي علينا حربا بجميع انواع الاسلحة الثقيلة في يوم الجمعة واثناء اشتداد المعارك وفي نفس اليوم تدخل اللواء الركن يوسف الشراجي بمبادرة لوقف اطلاق النار وحقن دماء رفقاء السلاح فوافقته على وقف اطلاق النار بشرط سحب قوات الحشد الشعبي ومليشيات الاخوان المجرمين الى البيرين والتي كانت قد توغلت الى مفرق المخدوش وأطراف النشمة وتم التفاهم على اعطائهم فرصة للانسحاب حتى الصباح.

وبعد التشاور مع قيادة اللواء تم ابلاغ اللواء يوسف الشراجي بالموافقة الا أن قائد الشرطة العسكرية أغلق تلفونه بحسب كلام اللواء الركن الشراجي بعد ان التزمنا بوقف اطلاق النار وليس اللوم عليه لأننا نحسبه صاحب مبادرة صادقة.

ولكن المراوغة من القادة الجبناء والضعفاء الذين وسطو وهم في حالة من الضعف فتدخل  اللواء الركن وهو رجل صادق لكنهم لا يحترمون مواعيدهم وتنصلوا حتى توغلوا وتمكنوا من السيطرة على النشمة واستمرو بمداهمة المنازل وقبلها محاصرة منزل رئيس عمليات اللواء واقتحامه وقتل وتمثيل بنجله الدكتور اصيل وقبلها شنت حرب على مدير امن مديرية جبل حبشي توفيق الوقار احد القادة الاوائل للمقاومة وغيرهم الكثير.

لقد انتهكت حرمات بيوتنا وحرمات بيوت شهدائنا ومن قبلنا من القادة وتم تصفية القادة الأوائل والذي كان أخرهم القائد الشهيد عدنان الحمادي وابوالصدوق وقبلهم القائد فاروق الجعفري ورضوان العديني وغيرهم وما اعتقد أنك غافل عن ما يحدث في تعز من سلطة تدعي انها تمثلك فهل انت راضي عن كل هذه الحرب والقتل والتشريد وانتهاك حرمات بيوتنا وهل هذا جزاء ما قدمناه دفاعا على شرعيتك.

وإذا كان هذا التصرف نكاية بموقفنا من قرار قائد اللواء الذي اصدرته فنحن لم نرفضه البتة ولكن كان املنا ان نحافظ على نهج اللواء الوطني للشرعية ومشروعه الوطني فكرا وسلوكا.

حيث انت تعلم نهج اللواء وصيته في مناطق ريف تعز الجنوبي سواء في مقارعة مليشيات الحوثي او في علاقاته مع حاضنته الشعبية ولم تستطيع مليشيات الحوثي المتمردة اختراقنا طوال تلك الفترة الى اليوم وليس ذلك منة مننا او تحيزا بقدر ما هو حفاظا على ذلك كله ولكي يبقى ذلك اللواء نواة للجيش الوطني الذي خرجنا من اجل بناءه حسب مخرجات الحوار الوطني فكنا نامل ذلك دون ان نحدث اي شيء يعكر مزاجكم او يؤثر على واحدية المعركة ومع ذلك  التزمنا بتنفيذه مع مطالبتنا بتنفيذ قرار المحافظ رقم 106ابتداء من المادة 1-وعدم الانتقائية بتنفيذ القرارات.

ان القرارات والتوجيهات والاوامر التي لم تنفذ كثيرة من اعلى سلطة من وزير الدفاع ورئاسة هيئة الاركان ومحافظ المحافظ لكنهم لم يعلنوا عن المتمردين ولم يتم مطاردتهم ولم تخرج حملة لإلقاء القبض على كل من عليهم الاوامر القهرية ولكن الحملة خرجت لتستبيح دمائنا وتنتهك حرمات بيوتنا وبيوت شهدائنا.

وأخير أضع هذه الرسالة بين ايديكم وأيدي الشعب الحر الشريف ونطالب من فخامتكم موقف مسئول يليق بكم كرئيس دولة وإذا كانت كل تلك التضحيات لم تشفع لنا عندكم بمحاسبة كل من استخدم شرعيتك لقتلنا والتنكيل بنا فمن باب اولى انكم مسئولين عن حماية شعبكم ونأمل أخذ رسالتنا بعين الاعتبار.

وسرعة معاقبة كل القادة الذين تورطوا بجميع جرائم التصفية والقتل لقادة المقاومة والانتهاك لحرمة بيوتنا ونهب محتوياتها وعلى رأسهم قائد الشرطة العسكرية وكلهم يمثلونك.

 

         وتقبلوا خالص تحياتنا

فؤاد الشدادي عضو المجلس المحلي

        مديرية المعافر                      

قائد المقاومة الشعبية في الحجرية


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس