مؤتمر تعز يسرد تفاصيل الاعتداء على فعاليته من قبل مسلحين بتعز

الخميس 27 أغسطس 2020 - الساعة 04:20 مساءً
المصدر : خاص


 

اصدر حزب المؤتمر الشعبي العام بتعز بيانا حول ما تعرضت له فعالية الحزب في تعز للاعتداء من قبل مسلحين .

 

مشيرا الى ان الاعتداء سبقه تهديد بمنع إقامة الفعالية بمناسبة ذكرى تأسيسه يوم الاثنين الماضي في قاعة نادي تعز السياحي من قبل "رابطة الجرحى" وبعض الناشطين باقتحام قاعة الاحتفال وقطع كل يد سترفع صورة الرئيس السابق علي صالح.

 

وقال الحزب بانه تلقى رد على مطالبته للأجهزة الأمنية لتأمين الفعالية ، من قبل  مدير فرع الجهاز المركزي للأمن السياسي أوضح فيه بأن هناك بلاغات تؤكد عزم قيادة الفرع رفع صور صالح الأمر الذي سيترتب عليه أشكالات امنية وهو ما اعتبرته تخلي من الأجهزة الأمنية عن مسؤولياتها .

 

مضيفة بأنها قررت اليوم إقامة الفعالية بعد تلقي قيادة الفرع تطمينات وتأكيدات أمنية بحماية الفعالية من قبل الأجهزة الأمنية ووكيل أول محافظة تعز / عبد القوي المخلافي شريطة عدم رفع أي صور عدا صورة رئيس الجمهورية وشعار المؤتمر وهذا ما التزمت به قيادة فرع المحافظة حرصا على عدم إفشال الفعالية.

 

البيان أشار الى اللجنة المنظمة للفعالية تفاجأت صباح اليوم بوجود عدد من الأشخاص البعض منهم يرتدي الزي العسكري ومنهم من يحمل السلاح والقنابل والبعض الأخر بايديهم العصي يحاولون دخول قاعة الاحتفال وتم التفاوض معهم من قبل اللجنة المنظمة بعدم الدخول إلا أنهم أصروا على الدخول بحجة التأكد من عدم رفع صور صالح.

 

مضيفة بأن اللجنة المنظمة سمحت بدخول أحدهم للتأكد بنفسه تفاديا لعدم تفجير الوضع عند بوابة القاعة وعند دخوله جلس وامتنع عن الخروج وأحدث الفوضى بالاعتداء على منصة الإحتفال وتحطيم الأجهزة الصوتية وتقطيع الكابلات.

 

لافتا الى اللجنة المنظمة حاولت إيقافه ، ليقوم بقية المسلحون الأخرين الذين في الخارج باقتحام القاعة والدخول بالسلاح والإعتداء على أفراد اللجنة المنظمة وإحداث فوضى داخل القاعة .

 

مضيفا :كانت هناك مجاميع أخرى خارج بوابة القاعة ومجاميع خارج البوابة الرئيسية على متن سيارات واشتبكوا مع أفراد اللجنة الأمنية في الأيادي وإشهار السلاح الأمر الذي أدى إلى اتخاذ قرار من قبل اللجنة المنظمة بإلغاء الفعالية بعد حدوث تلك الفوضى ومغادرة الحاضرين تفاديا لما لا يحمد عقباه وسيصدر عن قيادة المؤتمر بيان هاما لاحقا .

 

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس