صفعة مدوية .. القبض على القائم بأعمال مرشد الاخوان بمصر بعد سنوات من التخفي

الجمعه 28 أغسطس 2020 - الساعة 10:26 مساءً
المصدر : متابعات خاصة


 

ألقت قوات الأمن المصرية القبض على القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام للجماعة، بحسب بيان لوزارة الداخلية.

 

وأوضحت الوزارة في بيان أن عزت ألقي القبض عليه بإحدى الشقق السكنية بمنطقة التجمع الخامس، شرقي القاهرة، بعدما وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني باتخاذه الشقة مقرا للاختباء.

 

وبحسب البيان فإن قرار المداهمة جاء عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا التي أمرت بضبط محمود عزت المطلوب على ذمة عدة قضايا حكم عليه في بعضها غيابيا بالإعدام.

 

وتولى عزت منصب المرشد العام بالإنابة في 20 أغسطس/آب 2013، عقب القبض على المرشد محمد بديع، بعد أيام من فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بالقاهرة الكبرى، بعد أن كان نائبا للمرشد آنذاك.

 

وتصدر باسم عزت بيانات دورية في مناسبات مختلفة باعتباره قائما بأعمال المرشد العام للجماعة، بينما لم تعلن الجماعة عن مكان تواجده أو حالته الصحية أو كيفية إدارته للجماعة وتواصله مع باقي القيادات داخل أو خارج البلاد.

 

وبحسب معلومات مراسلة قناة "العربية" في القاهرة، فإن أكثر من جهة أمنية شاركت في القبض على القيادي الإخواني محمود عزت، وقد أُطلق على العملية الأمنية "صيد الصقر "، فيما حدد الأمن المصري مكان اختباء محمود عزت بناء على معلومة من أحد الأشخاص.

 

وأضافت أنه تم العثور على مراسلات بينه وبين قيادات الإخوان في تركيا، فيما تم تشكيل لجنة أمنية عالية المستوى للتحقيق معه.

 

مشيرة الى أن الأجهزة الأمنية قامت بتفريغ أحد أجهزة اللاب توب الخاص به، حيث كشف عن قائمة بأسماء عناصر لجان إلكترونية يديرها محمود عزت من محافظات مختلفة مقابل مبالغ مالية، وذلك في مقابل نشر إشاعات عن الدولة ومعلومات غير صحيحة، وهذه القائمة كان يتم التواصل معها عبر وسطاء.

 

بيان وزارة الداخلية المصرية قالت بأن عزت يعد المسؤول الأول عن تأسيس الجناح المسلح بالتنظيم الإخواني الإرهابي والمشرف على إدارة العمليات الإرهابية والتخريبية التي ارتكبها التنظيم بالبلاد عقب ثورة 30 يونيو 2013 وحتى ضبطه.

 

مذكرا بعدد من الاحكام القضائية التي صدرت بحقه على خلفية هذه العمليات ومنها احكام بالإعدام والسجن المؤبد ، وتوارى عزت عن الأنظار منذ سقوط حكم الاخوان في مصر عام 2013م.

 

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس