قوات الانتقالي تعلن الاستنفار بمناطق الصبيحة بلحج ردا على تحركات لميلشيات الاخوان

السبت 29 أغسطس 2020 - الساعة 07:41 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

أعلنت قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي حالة الاستنفار ردا على تحركات لميلشيات الاخوان في المناطق الواقعة بين محافظتي لحج وتعز.

 

حيث وجه العميد وافي الغبس برفع الجاهزية القتالية للواء الرابع حزم المسنود له المهام القتالية في جبهة طور الباحة حيفان وعيريم القبيطة بمحافظة لحج، و استدعاء جميع الافراد الذين مهم حالة الإجازات.

 

وقال الغبس في تصريحات صحفية : قواتنا كانت سدا منيعا ضد مليشيات الحوثي الإنقلابية للدخول الى الجنوب عبر حيفان وعيريم، ولن نسمح أن تكون اراضي الصبيحة ممر عبور لقوات الحشد الشعبي في محافظة تعز للوصول إلى العاصمة عدن.

 

مشددا على أن اي رهانات على ذلك سيكون مصيرها الفشل الذريع أمام صلابة أبناء الصبيحة الذين سطروا اروع البطولات للدفاع عن الجنوب في كل الجبهات ، حد قوله.

 

وجاء هذا على اثر ما كشفته مصادر لـ " الرصيف برس" عن تحركات عسكرية لمليشيات الاخوان تستهدف مناطق الجنوب والصبيحة ، عبر اللواء الرابع مشاه جبلي الذي يقوده القيادي الاخواني العميد / أبوبكر الجبولي.

 

وأضافت المصادر بان الجبولي وصل يوم امس الى مدينة التربة جنوبي تعز وعقد اجتماع مع القائد العسكري لمليشيات الاخوان بتعز العميد عبده فرحان سالم وبقيادات من المحور ومليشيات الحشد الاخوانية.

 

مشيرة الى ان الجبولي وعقب الاجتماع تحرك الى موقع قام اللواء الرابع باستحداثه مؤخر في محمية جبل اراف في مديرية المقاطرة التابعة إداريا لمحافظة لحج.

 

المصادر أوضحت بأن الجبل يطل على مناطق الصبيحة وعلى الخط الساحلي الذي يربط بين عدن بالساحل الغربي ، ما يجعله يشكل خطورة يمكن لمليشيات الاخوان استهدافها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس