لحج : استنفار وتحشيد عسكري للانتقالي بطورالباحة ردا على تحركات لمليشيات "الجبولي" الاخوانية

الاثنين 31 أغسطس 2020 - الساعة 06:24 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت مصادر خاصة لـ " الرصيف برس " عن استنفار وتأهب عسكري لقوات الانتقالي في مناطق الصبيحة بمديرية طور الباحة في لحج.

 

وقالت المصادر بان تعزيزات عسكرية وصلت الى المناطق المتاخمة لمديرية المقاطرة التابعة إداريا لمحافظة لحج والتي تتواجد فيها قوات اللواء الرابع التابع لمليشيات الاخوان.

 

مشيرة الى ان التعزيزات التي وصلت كانت بقيادة قائد الحزام الأمني في الصبيحة وضاح عمر وقائد اللواء التاسع صاعقة فاروق الكعلولي.

 

مضيفة بأن قوات الانتقالي نفذت عملية انتشار وتمركز في المناطق المتاخمة لمناطق انتشار اللواء الرابع الذي يقوده القيادي الاخواني ابوبكر الجبولي.

 

كما قالت المصادر بان قوات الانتقالي عززت من نقاطها الأمنية على طول الطريق الرابط بين تعز وعدن.

 

ولفتت المصادر الى ان ذلك يأتي ردا على تحركات وتمركز لقوات الجبولي الاخوانية على طول المناطق المطلة على مناطق الصبيحة وتشكل تهديدا لها ولمناطق واسعة في لحج.

 

حيث قامت قوات الجبولي مؤخرا باستحداثه مؤخر في محمية جبل اراف في مديرية المقاطرة وكذا في قلعتها الشهيرة.

 

وأكدت المصادر بان الجبولي يقوم حاليا بتحشيد عناصر مليشيات الاخوان بشكل مكثف في مواقع ومقار اللواء ، وبخاصة من تم طردها من مدينة عدن على يد قوات الانتقالي العام الماضي.

 

مشيرة الى ان ذلك يأتي عقب سيطرة جماعة الاخوان عسكريا على مناطق الحجرية بعد تسليم قيادة اللواء 35 مدرع الى العميد عبدالرحمن الشمساني الموالي لها.

 

وقالت المصادر بان توجه جماعة الاخوان القادم يهدف الى نقل المعركة الى الساحل الغربي والجنوب ضمن سياق مخططات تركية قطرية لضرب التحالف العربي في اليمن.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس