صور مفزعة من داخل السفينة "صافر" تنذر بقرب الكارثة

الثلاثاء 01 سبتمبر 2020 - الساعة 06:13 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا مقلقة لحجم التآكل الذي وصلت له السفينة " صافر " العائمة قبالة سواحل الحديدة.

 

وتظهر الصور فشل محاولات لطاقم السفينة لمنع تسرب المياه الى داخلها ، في حين لا تزال جماعة الحوثي ترفض إجراء أي عملية صيانة للسفينة.

 

وقال الناشطون بان وضع السفينة وصل الى مرحلة فوق الخطرة ، رغم ما يقوم به فريق شركة صافر من عملية محاولة لصيانة بعض التسربات وبإمكانات بسيطة متاحة.

 

مؤكدين بان الوضع بات يحتاج الى تدخل عاجل من قبل الامم المتحدة للعمل على افراغ السفينة من حمولتها.

 

خزان صافر العائم، هو عبارة عن سفينة عائمة لتخزين النفط، صُنعت في العام 1976 ، وتحتوي حاليا على حمولة تُقدر بأكثر من 1.5 مليون برميل من النفط الخام، وتتواجد في ميناء رأس عيسى في الحديدة.

 

حيث كانت تستخدمها شركة صافر الحكومية للاستكتشاف والإنتاج لتخزين وتصدير النفط، الأمر الذي توقف بعد سيطرة الحوثيين على المدينة وبدء العمليات العسكرية للتحالف في مارس/ آذار2015.

 

تدهورت حالة السفينة، التي انتهى عمرها الافتراضي منذ ما يقرب من عشر سنوات، وتوقفت عنها أعمال الصيانة، لتتحول إلى مصدر تهديد بكارثة بيئية يمكن أن تصل آثارها المباشرة إلى مختلف الدول المطلة على البحر الأحمر وتشمل إلى جانب اليمن السعودية ومصر والسودان وإريتريا وحتى جيبوتي والصومال.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس