خوفا من الإطاحة به .. علي محسن يوجه مليشيات الاخوان في تعز بالتهدئة - وثيقة

الثلاثاء 01 سبتمبر 2020 - الساعة 09:45 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت وثيقة سرية مسربة عن توجيهات من علي محسن الأحمر نائب الرئيس الى مليشيات الاخوان في تعز بالتهدئة عقب سيطرتها على مناطق الحجرية.

 

الوثيقة الصادرة عن خلية التنسيق والارتباط بالعمليات المشتركة في الرياض، وجه فيها الأحمر قائد محور تعز بإيقاف أية ملاحقات في منطقة الحجرية، وضبط المتورطين بجريمة إعدام نجل رئيس عمليات اللواء 35 مدرع وإحالتهم للقضاء.

 

وجاءت هذه البرقية، عطفاً على برقية سابقة بتاريخ 27/ 8/ 2020م وهو نفس التاريخ الذي شنت فيه مليشيا الإخوان حملة انتهاكات واقتحامات طالت منازل عديد من ضباط وقيادة اللواء 35 مدرع .

 

كما نصت البرقية على منع أي تواجد لقوات غير نظامية في منطقة الحجرية، في إشارة إلى مليشيات الحشد الاخواني، الممولة من قطر، والتي استخدمت قواتها في معرك الاخوان الاخيرة باقتحام مناطق الحجرية .

 

وشددت على توجيه جميع الجهود والطاقات لقتال مليشيا الحوثي، واستكمال تحرير محافظة تعز.

 

وتعد الوثيقة بحسب مراقبين دليلا واضحا على كون الأحمر القائد الفعلي والمحرك لمليشيات الاخوان في تعز في مخططاتها بالسيطرة على مناطق الحجرية وتفكيك اللواء 35 مدرع.

 

مشيرين الى ان توجيه الأحمر الى مليشيات الاخوان في تعز بالتهدئة تأتي بالتزامن مع التسريبات المتداولة مؤخرا بقرب الإطاحة به من منصبه ضمن عملية مراجعة شاملة تجريها السعودية للملف العسكري في اليمن.

 

لافتين الى أن الإطاحة المفاجئة بقائد القوات المشتركة الفريق فهد بن تركي تأتي في سياق مراجعات شاملة يجرها التحالف العربي حول أسباب تعثر المسار العسكري خلال السنوات الأخيرة ، والاطاحة بالقيادات التي أسهمت في ذلك.

 

مؤكدين بأن الفترة المقبلة ستشهد تحولا نوعيا في طريقة إدارة الملف العسكري من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية، ومن قبل الحكومة الجديدة التي سيتم تشكيلها بموجب اتفاق الرياض.

 

هذا التحول يهدف الى التصدي للمخططات التركية القطرية بإثارة الصراع في المناطق المحررة ، بالعمل على حشد الجهود ونقل المعركة الى انهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس