قمع وحشي واعتقالات ومداهمات .. مليشيات الحوثي تحاول اخماد انتفاضة دمت بالضالع

الاربعاء 02 سبتمبر 2020 - الساعة 05:44 مساءً
المصدر : خاص


 

افادت مصادر محلية بقيام مليشيات الحوثي بشن حملة مداهمات واعتقالات للعشرات من المواطنين في مدينة دمت بالضالع.

 

وجاءت هذ الاعتقالات على خلفية المظاهرات الغاضبة التي شهدتها المدينة ليلية امس احتجاجا على مصادرة مليشيات الحوثي للعملة الجديدة التي يتداول بها المواطنون في المدينة.

 

وتصاعدت الاحتجاج الشعبي في المدينة بدأت بحركة عصيان مدني عبر إغلاق الأسواق والمتاجر، قبل أن يتحول العصيان إلى احتجاجات شعبية عارمة ضد المليشيات.

 

وخرج المئات من أبناء مدينة دمت، محافظة الضالع، في تظاهرة ليلية، مساء الثلاثاء، ضد مليشيات الحوثيين التي تسببت في شلّ الحركة التجارية عقب منعها تداول العملة الجديدة.

 

وطاف محتجون غاضبون شوارع مدينة دمت وهم يرددون شعارات منددة بتعسفات مليشيات الحوثيين، ومصادرة أرزاق المواطنين، ونهب مدخراتهم المالية، بحجة منع تداول العملة الجديدة.

 

مصادر محلية قالت بأن عناصر مليشيات الحوثي أطلقت الرصاص باتجاه المتظاهرين لتفريقهم ، في حين قامت اليوم باستقدام تعزيزات من عناصرها الى المدينة للتصدي للاحتجاجات.

 

وبحسب المصادر فقد شنت عناصر مليشيات حوثية، اليوم باعتقال عشرات المواطنين، وزجت بهم في سجونها بالمدينة التي امتلأت بهم، لتقوم بترحيل دفعات منهم الى إب وذمار.

 

المصادر أوضحت بان المواطنين يتعاملون بالعملة الجديدة ، حيث يستلم المعلمين فيها رواتبهم من الشرعية في حين يعيش قطاع واسع من الأهالي على عائدات نبتة القات التي يتم بيعها في أسواق عدن والمناطق المحررة.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس