الرئيس الإسرائيلي يعبر عن شكره للدور القطري

الاربعاء 02 سبتمبر 2020 - الساعة 09:59 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

عبر الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين عن شكره للدور القطري الذي لعبته مؤخرا في وقف التصعيد ضد إسرائيل من قبل قطاع غزة.

 

جاء ذلك في تغريده له ، على "تويتر" أشار فيها الى لقاءه مع المبعوث القطري الخاص السفير محمد العمادي ، معبرا عن شكره على التزام وجهود المبعوث القطري المكثفة لوقف التصعيد وتهدئة الأوضاع.

 

مشددا على أهمية أن تؤدي الجهود القطرية إلى ترتيب كامل ، بما في ذلك عودة الاسرائيلي المحتجزين لدى حركة حماس ، وتأمين مناطق اسرائيل. 

 

وقال الرئيس الإسرائيلي بانه لن يقبل بأي تهديد " إرهابي " ضد المواطنين الاسرائيليين أو الجنود تحت أي ظرف من الظروف.

 

وأعلنت حركة حماس ( الذراع العسكري لجماعة الاخوان في فلسطين) بأنّها توصّلت بوساطة قطريّة إلى اتّفاق لإنهاء "التصعيد" وتثبيت التهدئة بين قطاع غزة وبين إسرائيل.

 

وقال رئيس حركة حماس إسماعيل هنية في بيان:"تمّ التوصّل إلى تفاهم لاحتواء التصعيد ووقف العدوان الصهيوني على شعبنا"، موضحاً أنّ هذا التفاهم جاء "بعد جولة حوارات واتصالات (مع الجانب الإسرائيلي) كان آخرها ما قام به الممثّل القطري السفير محمد العمادي".

 

ووجّهت حماس في بيانها الشكر إلى قطر، لفتت إلى أنّه "سيتمّ الإعلان عن عدد من المشاريع التي تخدم أهلنا في قطاع غزة، وتساهم في التخفيف عنهم في ظلّ (تفشي فيروس) كورونا، فضلاً عن عودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل التصعيد".

 

وفي حين لم يوضح بيان حماس ماهيّة هذه المشاريع، أعلن السفير العمادي أنّ التفاهمات توصّلت إلى "تثبيت الهدوء وعودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل التصعيد، تمهيداً لتنفيذ عدد من المشاريع التي تخدم أهالي قطاع غزة وتساهم في التخفيف من آثار الحصار" الذي تفرضه إسرائيل منذ نحو 14 عاماً على القطاع.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس