مليشيات الحوثي تقصف قرى الفازة .. والمشتركة تسقط طائرتين مسيرتين جنوب الحديدة

السبت 05 سبتمبر 2020 - الساعة 07:24 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

نفذت مليشيات الحوثي الإنقلابية ، صباح اليوم السبت هجومًا شرسًا على القرى السكنية ومزارع المواطنين في منطقة الفازة بمديرية التحيتا جنوب الحديدة . 

 

ووصف الإعلام العسكري في الساحل الغربي هذا الإستهداف بقوله إنه انتقامًا لخسائر فادحة تلقتها مساء أمس في تصدي القوات المشتركة لهجوم واسع شنته مجاميع مسلحة تابعة تابعة للمليشيات على البلدة . 

 

وأشار مصدر محلي ، إلى إن المليشيات الحوثية قَصفت القرى السكنية ومزارع المواطنين في المنطقة بقذائف RBG  وقذائف الهاون الثقيلة عيار 120 وقذائف BMB بطريقة هستيرية ، منذُ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت . 

 

وأطلقت المليشيات وابلًا من النيران صوب الطرقات المؤدية إلى البلدة والطرقات الرابطة بين منازل ومزارع المواطنين بصورة جنونية، مخلفة خسائر في ممتلكات المواطنين وفقا للمصادر المتضررة . 

 

وتسببت عمليات الإستهداف والقصف الحوثية حالة من الخوف والرعب في صفوف السكان والمزارعين، وامتناع الكثير المواطنين عن التحرك إلى أعمالهم في مزارعهم خوفًا من استهداف المليشيات لهم .  

 

 وعلى صعيد متصل ، أسقطت القوات المشتركة ، اليوم السبت ،طائرتين مسيرتين تابعتين للمليشيات الحوثية جنوب الحديدة ، غرب اليمن . 

 

وذكرت المصادر ، أن طائرتين مسيرتين في سماء مدينة الدريهمي تم رصدهما ، وسرعان ما تم التعامل معهما وإسقاطهما من قبل القوات المشتركة .

 

 المصدر أشار إلى أن إحدى الطائرتين استطلاعية ، فيما الأخرى كانت تحمل إمدادًا لمسلحي مليشيات الحوثي داخل أحياء تتبع مركز المديرية .

 

 يُذكر بأن القوات المشتركة أسقطت طائرة استطلاع تتبع مليشيات الحوثي ، في منتصف الأسبوع الماضي في نفس المنطقة ، وهنّ طائرات سيرتها مليشيات الحوثي ضمن خروقاتها المستمرة لمبادرة وقف اطلاق النار .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس