بدون قرار معلن ...محور تعز " الاخواني" ينصب الاهدل بديل للشمساني بقيادة اللواء 17

السبت 05 سبتمبر 2020 - الساعة 10:16 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

كشفت قيادة محور تعز الخاضعة لسيطرة الاخوان عن تعيين قائد جديد للواء 17 مشاه خلفا للعميد عبدالرحمن الشمساني دون صدور قرار جمهوري معلن بذلك.

 

حيث نشر إعلام المحور خبرا على صفحته الرسمية على " الفيس بوك " حول زيارة قيادات من السلطة المحلية والمحور واللواء 17مشاه الى منطقة الدفاع الجوي في مدينة تعز .

 

وجاءت الزيارة على خلفية التداعيات التي خلفتها جريمة مقتل مواطن على يد قوات اللواء الخميس قبل الماضي بسبب مطالبته بمنازله التي استولت عليها قيادات في اللواء.

 

اللافت في الخبر الذي نشره إعلام المحور هو اختتامه باسماء من قاوموا بالزيارة ومنهم " العميد / عبدالملك الاهدل قائدا للواء 17 " ، رغم عدم وجود قرار جمهوري معلن بذلك.

 

وجاء هذا بعد حديث لنشطاء الاخوان على مواقع التواصل الاجتماعي حول تعيين العقيد عبدالملك الاهدل والذي يشغل اركان اللواء 35 ، في هذا المنصب.

 

كما يأتي هذا بعد الكشف عن تكليف وزير الدفاع اللواء محمد المقدشي للرائد محمد الجائفي بمنصب أركان اللواء الذي كان يشغله الاهدل ، رغم صغر رتبته العسكرية.

 

وظل منصب قائد اللواء 17 شاغرا منذ صدور قرار تعيين قائده العميد عبدالرحمن الشمساني قائد للواء 35 مدرع في العاشر من يوليو الماضي، خلفا لقائده الشهيد عدنان الحمادي الذي اغتيل مطلع ديسمبر من العام الماضي.

 

كما ان قرار الشمساني ذاته والذي اعلن في موقع وكالة "سبأ" ولم يتم اذاعته في القناة الرسمية ، كما هو متعارف عليه عندما تصدور قرارات جمهورية وهو ما اثار الشكوك حول صحة القرار.

 

 فليست هذا المرة الاولى التي يتم الكشف فيها عن تعيينات لقادة عسكرين في تعز بدون صدور قرار جمهوري معلن.

 

 فمطلع العام الجاري وبمنشور على صحفة الشرطة العسكرية في "الفيس بوك" تم الاعلان عن تنصيب العميد / محمد سالم الخولاني قائد لها بدلا عن العميد / جمال الشميري.

 

 وذات الأمر حدث مع عودة خالد فاضل الى منصبه كقائد محور تعز بعد أقل من عام من الاطاحة به  أواخر عام 2018م ، والذي جاء ضمن خطة "إخوانية" لتمرير الإطاحة بالمحافظ السابق أمين محمود الذي شكل عدوا لدودها لها رغم قصر المدة التي شغلها في هذا المنصب.

 

 

وبعد أشهر من ذلك تم الإعلان بشكل رسمي عن قرار قضى بتعيين خالد فاضل مدير دائرة العمليات الحربية بوزارة الدفاع في سبتمبر من العام الماضي.

 

وفجأة وفي أواخر العام الماضي بدأت مواقع الاخبار التابع للإخوان بالإعلان عن عودة خالد فاضل قائدا لمحور تعز، ليظهر فاضل بهذه الصفة لأول مرة في حفل رسمي لقيادة المحور الى جوار محافظ تعز نبيل شمسان العائد الى مدينة تعز بدون اي قرار جمهوري معلن.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس