جماعة الاخوان تعلن من قطر : لن ينفذ اتفاق الرياض ولن تُشكل حكومة جديدة

الاحد 06 سبتمبر 2020 - الساعة 10:14 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

افصحت جماعة الاخوان في اليمن عن عرقلتها لتنفيذ اتفاق الرياض وإنجاز الاتفاق حول الحكومة الجديدة التي يتم التشاور حولها في الرياض.

 

هذا الإفصاح جاء على لسان محرر الشؤون اليمنية في قناة الجزيرة القطرية الصحفي الاخواني احمد الشلفي ، في تغريدة له على " تويتر".

 

حيث نسب الشلفي الى مصدر حكومي قوله " لا أمل في إنفاذ اتفاق الرياض وهادي لن يشكل حكومة جديدة قبل تنفيذ الشق السياسي والعسكري".

 

واضاف الشلفي :"وبحسب المصدر نفسه فإن الإماراتيين حاضرين في كل التفاصيل وضباطهم من يديرون المشاورات بواسطة الانتقالي".

 

وعلق الشلفي على عودة الحكومة الشرعية إلى محافظة سقطرى، حيث قال :"أما عودة الحكومة إلى سقطرى فإنها مستحيلة بحسب المصدر ..يكسبون الوقت فقط".

 

حديث الشفلي اعتبرته مصادر سياسية معبرا اعلان صريح من قبل جماعة الاخوان بعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة الجديدة ، والذي يعني تقليص كبير لنفوذ الاخوان في الشرعية.

 

مضيفين بأن هذا يأتي مع الأنباء التي تتحدث عن توجه سعودي لإعادة النظر في الملف العسكري في اليمن على وقع التراجع الكبير في جبهات الشمال منذ بداية العام.

 

مشيرين الى ان اقالة قائد القوات المشتركة الفريق فهد بن تركي تمثل بداية هذا التوجه ، ومن المتوقع ان يطال قيادات عسكرية يمنية تتهم بالمسئولية بالفشل العسكري وأغلبها من معسكر الأخوان.

 

وبحسب المصادر فأن الجنرال علي محسن الأحمر نائب الرئيس والممسك بالملف العسكري داخل الشرعية ، على رأس هذه القيادات التي من المتوقع ان يضغط التحالف لإقالتها.

 

وقالت المصادر بان جماعة الاخوان تسعى لتحريك اوراقها السياسية والعسكري لاعاقة تنفيذ اتفاق الرياض او أحداث أي تغييرات ضد قياداتها في الشرعية ، والحفاظ على هيمتنها على القرار داخل الشرعية.

قناة الرصيف برس على التليجرام
https://t.me/alraseefpress


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس