بالوثائق : صحيفة سعودية تكشف عن تلقي "المخلافي" لأموال ضخمة من قطر لدعم مليشيات الاخوان بتعز

الاثنين 07 سبتمبر 2020 - الساعة 05:17 مساءً
المصدر : خاص


 

نشرت صحيفة سعودية وثيقة تشير الى تلقي القيادي الاخواني / حمود سعيد المخلافي لأموال ضخمة من قطر شهريا لدعم مليشيات الاخوان بتعز.

 

ونشرت صحيفة " الوطن " السعودية وثيقة لرسالة من وزير الخارجية القطري إلى سفير دولة قطر في سلطنة عمان بتسليم المخلافي ميزانية شهريا بـ 2 مليون دولار أي ما يعادل مليار ونصف ريال يمني.

 

وبحسب الوثيقة فقد وجه الوزير القطري الى السفير بأن يدرج المبلغ من ضمن النفقات الشهرية للسفارة و"ضمن النفقات الخيرية لجمعية قطر الخيرية من أجل زيادة الجهود وتغطية نفقات المقاومة في الميدان"، وبموجب التوجيه يتم صرف المبلغ للمخلافي بطريقة انفرادية ويدا بيد داخل السفارة.

 

الصحيفة السعودية قالت بأن المخلافي قام بخداع اتباعه واستلام هذه المبالغ المخصصة كمرتبات ونفقات لهم ، إلا أنه قام باستثمار تلك الأموال لحساباته الشخصية في تركيا.

 

مؤكدة بإن الدعم القطري لم يتوقف بل لا يزال مستمرا من جمعية قطر الخيرية والهلال الأحمر التركي.

 

وقال الصحيفة بأن حمود المخلافي قام بتجنيد ما يقارب 15 ألف عنصر، وهم عبارة عن ميليشيات لا تختلف عن ميليشيات الحوثيين، ظاهرهم الدفاع عن اليمن تحت غطاء المقاومة الوطنية، وباطنهم العبث باليمن والتخابر مع الحوثيين والتعامل معهم والقتال تحت مظلتهم بصورة مخادعة للناس.

 

مشيرة الى إن المخلافي قام بتحديد مبالغ محددة من الدعم القطري الكبير لبعض القيادات في صفوف ميليشياته، مع الوعود الكاذبة للبقية بالصرف قريبا، تارة يتم تسليم البعض مبلغا زهيدا وتارات متعددة يعيشون تحت الوعود الخادعة لهم.

 

لافتة إلى أن حمود المخلافي منذ عام 2017 غادر اليمن إلى قطر وتركيا مرارا، واستقر الحال به في قطر، مع عدد من أفراد أسرته، بعد قيامه بشراء منزل ضخم، وعدد من المحلات والشقق والمطاعم التي قام بشرائها بقصد التجارة من الأموال القطرية، كما تم تمليكه شقة في الدوحة الجديدة.

 

للاشتراك بقناة الرصيف برس على التليجرام

اضغط الرابط :

https://t.me/alraseefpress

8372198


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس