مليشيات الحوثي على مشارف "الجوبة" الخط الدفاعي الأخير لمدينة مأرب

الاثنين 07 سبتمبر 2020 - الساعة 06:56 مساءً
المصدر : خاص


قالت مصادر قبلية لـ " الرصيف برس " بأن مليشيات الحوثي استكملت السيطرة على مديرية ماهلية جنوب مأرب بالكامل.

 

وقالت المصادر بان مليشيات الحوثي تقدمت الى منطقة الصدارة الاستراتيجية والتي تعد نقطة العبور الى مديرية الجوبة اخر مديريات مارب التي لم تطأها المليشيات خلال الحرب.

 

المصادر قالت بان مليشيات الحوثي تحشد حاليا عناصرها وعتادها للسيطرة على منطقة المناقل الاستراتيجية التابعة لمديرية رحبه والواقعة على الطريق الرابط بين مارب والبيضاء ، وسط تحشيد لقبائل مراد للتصدي لها.

 

واوضحت المصادر بأن مسلحي القبائل وعناصر من الجيش قاموا بقطع خط المناقل باكوام من الحجارة والتراب لايقاف استخدام قوات الحوثي الخط للتقدم نحو الجوبة.

 

المصادر حذرت من ان سقوط منطقة المناقل سيمثل سقوطا لمديرية الجوبة بالكامل لكونها آخر تحصين جبلي يمكن التمركز فيه لصد مليشيات الحوثي.

 

وأضافت المصادر بان سيطرة مليشيات الحوثي على المناقل سيمكنها من التقدم بسهولة نحو مفرق الجوبة وهو ما يعني قطع الخط الرابط بين مأرب ومحافظة شبوة ، كما يعني اسقاطا لمديرية حريب بدون قتال.

 

المصادر نفت ما روج له إعلام مليشيات الحوثي بوجود مفاوضات مع قبائل الجوبة للسماح لها بالمرور الى مدينة مأرب بدون قتال ، مؤكدة بان القبائل تستعد للتصدي للمليشيات.

 

وتوقعت المصادر ان تشهد الساعات القادمة مواجهات عنيفة بين رجال القبائل ومسلحي ميلشيات الحوثي في حالة تقدمها للسيطرة على منطقة المناقل.

 

المصادر اكدت على الغياب التام لقوات الجيش التابع للشرعية في معارك جنوب مأرب ، ساخرة من الانتصارات الوهمية التي يصنعها إعلام الاخوان في هذه المعارك التي قالت بان قبائل المنطقة وحدها من تتحمل التصدي لمليشيات الحوثي.

 

وختمت المصادر التحذير من ان سقوط مديرية الجوبة يعني سقوط لأخر خط دفاعي لمدينة مارب من الجنوب ، ما سيعني ان الطريق سيكون سالكا امام مليشيات الحوثي نحو المدينة.

 

للاشتراك بقناة الرصيف برس على التليجرام

اضغط على الرابط:

https://t.me/alraseefpress


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس